الأحد: 02/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية يعقد دورة تدريبية حول الاسعافات الاولية للصحفيين

نشر بتاريخ: 28/07/2008 ( آخر تحديث: 28/07/2008 الساعة: 16:44 )
غزة- معا- عقد المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية بالتعاون مع الاغاثة الطبية الفلسطينية دورة تدريبية حول الاسعافات الاولية للصحفيين الفلسطينيين في مدينة غزة.

واستهدفت الدورة التدريبية مجموعة من الصحفيين العاملين في الفضائيات من مراسين ومصورين، في قاعة مطعم ديليس بغزة، كاحدى اهم الفئات التي في ميدان العمل الصحفي.

وحاضر في الدورة الدكتور بسام زقوت من الاغاثة الطبية الفلسطينية، تحدث خلالها عن خمسة محاور، وهي وسائل الحماية الشخصية في الميدان، وكيفية اخلاء المصابين، والتعامل مع الاصابات الحرجة، وكذلك التعامل مع انعاش القلب والرئتين، والمحور الخامس كان طرق وقف النزيف الناتج عن اطلاق النار.

وشهدت الدورة التدريبية نقاشاً مستفيضاً عن قضايا يحتاجها الصحفي خلال عمله، مع ذكر امثلة واقعية واجهت الفرق الطبية وكذلك الصحفيين المشاركين.

ويعقد المعهد الفلسطيني دورات تدريبية في عناوين مختلفة، من اجل زيادة تأهيل العاملين في المجال الاعلامي لمواجهة كافة المخاطر والتعاطي مع القضايا المختلفة.

وفي نهاية الدورة تم توزيع حقائب اسعافات اولية على المشاركين، تشمل كافة الاحتياجات الاولية للتعامل مع الاصابات المختلفة، كما سيمنح المشاركون شهادات تقديرية من كل من المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية والاغاثة الطبية الفلسطينية.

وينوي المعهد الفلسطيني ايضاً عقد دورات تدريبية في الاسعافات الاولية لفئات اخرى من الصحفيين العاملين في قطاع غزة في اوقات لاحقة، وكذلك في قضايا اخرى تهم القطاع الإعلامي والعاملين فيه