الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يعقد اجتماعا للمجلس التنفيذي للاطلاع على آخر المستجدات في المحافظة

نشر بتاريخ: 28/07/2008 ( آخر تحديث: 28/07/2008 الساعة: 17:35 )
جنين -معا- عقد محافظ جنين، قدوره موسى, اجتماعاً اليوم الاثنين, للمجلس التنفيذي في مبنى المحافظة, والذي يضم مدراء المؤسسات الرسمية, ورؤساء البلديات, والمجالس المشتركة, لإطلاع أعضاء المجلس على آخر المستجدات في محافظة جنين.

وتطرق موسى إلى آلية عمل الهيئة الوطنية لحصر أضرار الجدار, وفق قرار هيئة الأمم المتحدة, وفتوى محكمة العدل العليا الصادرة في لاهاي.

وأشار إلى أن القرار من الحصر سياسيا, لا يهدف إلى التعويضات المادية، وقال "أننا فلسطينيون من حقنا أن نمتلك سجلا وأرشيفا وطنيا لتدوين الأضرار في كافة القطاعات المختلفة".

من جهة ثانية, طالب موسى أعضاء المجلس التنفيذي, بضرورة تحديث المعلومات المتعلقة بالمشاريع والخطة الإستراتيجية, وإعادة تقييم المشاريع السابقة، ورصد احتياجات المديريات, وفق ما يتماشى مع وزارة التخطيط، والخطة الإستراتيجية لمحافظة جنين.

وفي ذات السياق, استعرض موسى المراحل الأولى التي تم إعدادها لتنفيذ مشروع المنطقة الصناعية الحدودية، وبعض المعيقات المتعلقة في تنفيذ البنية التحتية, والعالقة مع الجانب الإسرائيلي.

كما دعا موسى إلى تكاتف الجهود بهدف تعزيز التواجد الفلسطيني, وتثبيت الحق الشرعي الوطني, في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة, وإعادة اللحمة الوطنية إلى الصف الفلسطيني.