الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

باراك يحاول اقناع الادارة الامريكية بالخيار العسكري ضد ايران ومنح اسرائيل الضوء الاخضر لضربها

نشر بتاريخ: 28/07/2008 ( آخر تحديث: 28/07/2008 الساعة: 17:36 )
بيت لحم -معا- قالت مصادر اسرائيلية ان وزير الجيش اهود باراك الذي وصل اليوم " الاثنين " الى واشنطن سيحاول اقناع الادارة الامريكية بعدم استبعاد الخيار العسكري في علاج القضية النووية الايرانية اضافة الى منح اسرائيل الضوء الاخضر لضرب المنشات النووية الايرانية .

وصنفت المصادر الامريكية والاسرائيلية زيارة باراك الحالية كزيارة ذات اهمية استراتيجية خاصة في ظل الرسائل الامريكية التي وصلت الى اسرائيل خلال الاشهر الماضية والتي افادت بعدم موافقة امريكا حاليا على ضرب ايران .

وسيلتقي باراك في واشنطن بنائب الرئيس الامريكي ديك تشيني ورئيس مجلس الامن القومي اليوت ابرامز ووزير الدفاع روبرت غيتس بهدف التوصل الى حالة تنسيقية مع الحفاظ على الخيار العسكري خيارا واقعيا في حال فشلت الجهود الاخرى في مواجهة ايران النووية .

ونقلت "يديعوت احرونوت" عن مصادر وصفتها بالرفيعه قولها ان اسرائيل ستجد صعوبات جمة في مهاجمة ايران دون مساعدة وضوء اخضر امريكي علما بان قيادة هيئة الاركان الامريكية المشتركة اعربت امام الرئيس الامريكي ووزير الدفاع خلال استعراضها للخيارات العسكرية ضد ايران عن قناعتها بعدم قدرة الخيار العسكري على وقف المشروع النووي الايراني .