الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح بالقدس: ما تقوم به سلطات الاحتلال من هدم بالمدينة هو "الارهاب" بعينه

نشر بتاريخ: 28/07/2008 ( آخر تحديث: 28/07/2008 الساعة: 21:03 )
القدس-معا- وصفت لجنة قيادة اقليم القدس في حركة فتح ما تقوم به سلطات الاحتلال من هدم للمنازل واخلاء لأخرى في القدس بــ"الارهاب".

وقال ديمتري دلياني الناطق باسم حركة فتح - إقليم القدس :"أن هذه الاعتداءات المتكررة والتي تمثلت اليوم بعملية طرد خمس عائلات فلسطينية من عمارة أبوعيشة والشروع في هدم المبنى هو أوضح مثال لإرهاب الدولة الذي تمارسه سلطات الاحتلال بواسطة جنودها المدججين بالسلاح ضد مواطنين مدنيين".

وأوضح دلياني بأنه بينما تواجد عدد كبير من أبناء و كوادر وقيادات حركة فتح بالاضافة الى شخصيات وطنية أخرى داخل منزل الحاج ماجد أبو عيشة للاعتصام فيه، اقتحم المنزل عشرات من عناصر القوات الخاصة الاسرائيلية وهم مدججون بالسلاح و يحملون الهراوات و يرتدون أقنعة سوداء تخفي معالم وجوههم.

وأضاف دلياني أن مجموعة من الكلاب البوليسية كانت ترافق القوة الاسرائيلية التي ما لبثت الا أن أطلقت عنانها داخل المنزل لتهاجم المعتصمين المسالمين بينما أقدم أعضاء القوة الاسرائيلية بالهجوم بالهراوات على المعتصمين من رجال و نساء وتسببوا باصابات عديدة ".

وقال دلياني أن سيارات الاسعاف، باستثناء واحدة، لم تتمكن من الوصول للمصابين بسبب الحظر الذي فرضته قوات الاحتلال مما اضطر سكان المنازل المجاورة من نقل المصابين بسياراتهم الخاصة الى المستشفيات.