الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا لدى أستقباله وفدا مسيحيا سويسريا: نرفض أجراءات الأحتلال بالقدس ونعتبرها غير شرعية

نشر بتاريخ: 28/07/2008 ( آخر تحديث: 28/07/2008 الساعة: 21:19 )
القدس -معا- التقى المطران عطاالله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس ظهر اليوم، بوفد مسيحي سويسري قوامه ثلاثون رجل دين من مختلف الكنائس السويسرية، الذين وصلوا للتعرف على أوضاع المسيحيين في الأراضي المقدسة ولقاء عدد من المرجعيات الروحية المسيحية.

وجال المطران حنا مع الوفد في كنيسة القيامة حيث أبتدأت الجولة بصلاة خاصة مع شروحات عن تاريخ كنيسة القيامة وأهميتها.

وقال حنا في محاضرة ألقاها أمام الوفد: لا تنسوا أبدا أهمية القدس في المسيحية ، لأنه لا يوجد ما هو أهم وأقدس عند المسيحيين من القدس، وكل ما فيها من مقامات ومزارات ومقدسات".

وأضاف :"أتمنى من كل مسيحي العالم أن يولوا أهتماما بالقدس وأن ينظروا اليها والى معاناتها وأوجاعها وما تتعرض له، وأضاف القدس عاصمة روحية للمسيحية وتهويد هذه المدينة وطمس معالمها هو صفعة وأساءة وأنتهاك لطابعها الروحي".

وتابع قائلا:"مخطيء من يعتقد أن المشكلة بين دينين، اليهودية من جهة والأسلام من جهة أخرى، فالخلاف ليس بين ديانات وأنما بين دولة تمارس الأحتلال وشعبا يتعرض للأحتلال، ويعاني منه، فالفلسطينيون المحاصرون والمعذبون في بلادنا ليسوا فقط مسلمين ولكنهم ايضا، مسيحيين وأن كان المسلمون هم الغاليبة".

واكد على رفض كافة أجراءات الأحتلال في القدس، معتبرها غير شرعية وغير قانونية وقال:"القدس لأصحابها العرب الفلسطينيين وليست للأحتلال ولا يوجد بين الفلسطينيين من هو مستعد للتنازل عن ذرة ترابها" .

وناشد حنا، الوفد بأن يبقى على أتصال دائم بالكنائس في القدس والأراضي الفلسطينية وبضرورة أن يرفعوا صوتهم عاليا .