الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات مخيم العمل الدولي السنوي في جامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 29/07/2008 ( آخر تحديث: 29/07/2008 الساعة: 16:04 )
رام الله -معا- انطلقت فعاليات مخيم العمل الدولي السنوي الذي تنظمه عمادة شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت وذلك تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وبحضور وكيل الوزارة، وعميد شؤون الطلبة د. عبد الكريم أبو خشان وبمشاركة عدد من الطلبة الأجانب وطلبة الجامعة.

وأوضحت منسقة ومشرفة المخيم غادة العمري أن مخيم العمل الدولي هو مخيم سنوي إعتادت الجامعة على تنظيمه، حيث يقوم بالأساس على العمل المجتمعي التطوعي لخدمة المجتمع الفلسطيني.

وأكدت ان أعضاء المخيم ينتمون لجنسيات مختلفة وبالتالي يحملون ثتقافات متعددة، الأمر الذي يساعد طلبة الجامعة على التعرف على ثقافات العالم خاصة في ظل حالة العزل والحصار التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

وأشارت العمري أن المخيم اشتمل على العديد من النشاطات والفعاليات حيث تم القيام بعمل تطوعي داخل مستشفى رام الله، وداخل مقبرة القبيبة، وذلك كجزء من الاحتفالات بمئوية رام الله. كما تم زيارة المقاطعة ووضع اكليل من الزهور على قبر الرئيس الراحل ياسر عرفات حيث كان في استقبالهم مدير مكتب الرئيس الفلسطيني د. رفيق الحسيني، الذي قدم بدوره لمحة عن الأوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني. وتم زيارة مخيم الجلزون قضاء رام الله وواد حنا سعد في منطقة بيت لحم.

ويتخلل فعاليات المخيم عقد مجموعة من المحاضرات العامة، حيث قدم محمد الحوراني محاضرة حول الأوضاع السياسية السائدة، كما قدم د. منير فاشه محاضرة بعنوان: "الكلمات التي تغذي العقل والكلمات التي تفسده"، فيما قدم السيد نظمي الجعبة محاضرة حول الهوية الفلسطينية.