الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الداخلية المقالة تعلن اعتقال عدد من المشتبه بهم وتقول إن صيام سيكشف في مؤتمر صحافي معلومات هامة عن التحقيق

نشر بتاريخ: 29/07/2008 ( آخر تحديث: 29/07/2008 الساعة: 16:05 )
غزة- معا- أعلنت وزارة الداخلية المقالة أنها اعتقلت عددا من المشتبه بهم مؤكدة أنهم اعترفوا بمعلومات ذات أهمية حول"جريمة بحر غزة" مؤكدة أنها تمهد لتقديمهم للعدالة وأن وزير الداخلية المقال سعيد صيام سيعقد خلال الأيام القادمة مؤتمراً صحفياً "يعلن فيه اعترافات مهمة".

وقالت وزارة الداخلية المقالة على لسان الناطق باسمها المهندس إيهاب الغصين: "إن الأجهزة الأمنية اعتقلت العديد من المشتبه بهم عقب عملية التفجير، ويجري التحقيق معهم حيث اعترفوا بمعلومات ذات أهمية حول الحادث, فيما تواصل اتخاذ إجراءات أمنية مماثلة وفرض المزيد من التدابير الأمنية على الأرض لملاحقة الجناة ومنع تكرار هذه الحوادث".

وأعلن الغصين أن وزير الداخلية المقال سعيد صيام سيعقد خلال الأيام القادمة، مؤتمرا صحفياً لوضع المواطنين في صورة نتائج التحقيق, وما توصلت إليه الأجهزة الأمنية حول التفجير، مؤكداً "أن هناك اعترافات ومعلومات مهمة سيتم إبرازها خلال هذا المؤتمر".

ونفى الناطق باسم وزارة الداخلية المقالة أن تكون لديه معلومات حول فرار ثلاثة شبان من القطاع إلى مصر، واعتقالهم من قبل السلطات المصرية أو أن يكون تم تبليغهم من السلطات المصرية بذلك.

كما نفى أن يكون هناك استهداف لجمعيات تتبع لحركة فتح، كاشفاً أن الجمعيات التي تم مداهمتها عثر بداخلها على عبوات ومواد تصنيع.

واستهجن الغصين ما يتردد عن استخدام أساليب وحشية في تعذيب المعتقلين في سجون الأجهزة الأمنية التابعة للداخلية، ومنها تسميم المعتقلين خلال التحقيق معهم عبر الغاز، مؤكداً أن هذه "ادعاءات لا صحة لها على الإطلاق".

وهذا وأتت "الحملة الأمنية" بعد مقتل خمسة من نشطاء القسام، وطفلة وإصابة 20 آخرين إثر تفجير مجهولين عبوة جانبية استهدفت رحلة لنشطاء من حماس على شاطئ بحر غزة.