الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج الاتصال والإعلام يختتم دورة تدريبية بعنوان "أساسيات في الصحافة والحوار الصحفي"

نشر بتاريخ: 30/07/2008 ( آخر تحديث: 30/07/2008 الساعة: 10:10 )
غزة- معا- اختتم برنامج الاتصال و الإعلام في مركز شؤون المرأة دورة تدريبية بعنوان "أساسيات في الصحافة و الحوار الصحفي" في مقره بمحافظة غزة، بمشاركة عشرين متدربا ومتدربة.

وأوضحت منسقة الدورة سمر الدريملي أن الدورة تهدف إلى ربط الصحفي الفلسطيني بأصول عمله الأكاديمية و حثه على الاستفادة من فنون الكتابة الصحفية و الإذاعية و التلفزيونية و ليرتقي بعمله المهني بما يخدم القضية الفلسطينية حتى تكون القصة أو الصورة المنقولة للعالم تعبر عن هموم و معاناة الشعب الفلسطيني.

وقالت الدريملي أن "برنامج الاتصال والإعلام سيواصل عمله في خدمة الإعلام الفلسطيني وتطويره بما يساهم في الارتقاء بمستوى مؤسساتنا الإعلامية بشكل عام".

وتناولت الدورة موضوعات عدة منها عملية الاتصال الإعلامي، الكتابة الصحفية ، المقابلة الصحفية، التقرير الصحفي والتلفزيوني، القصة الصحفية، البرامج الحوارية، كيفية التعامل مع الضيف الصعب.

من جهته أوضح المحاضر في الدورة مستشار مركز لندن للتدريب و الاستشارات والتنمية د. عبد الله السعافين أن الهدف من الدورة الارتقاء بمهنية الصحفي ومساعدته على معرفة نقاط الضعف و القوة في شخصيته المهنية وتطوير قدراته في الكتابة الصحفية والتمييز بينها وبين الكتابة العادية، بالإضافة إلى التعرف على طرق تقييم التقرير التلفزيوني وأساسيات التقرير الصحفي و المقابلة الإذاعية والتلفزيونية.