الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية فلسطين الخيرية تنظم ورشة عمل بعنوان "الإجراءات القانونية لتسجيل الجمعيات"

نشر بتاريخ: 30/07/2008 ( آخر تحديث: 30/07/2008 الساعة: 10:13 )
غزة - معا - نظمت جمعية فلسطين الخيرية للإعمار والتنمية ورشة عمل بعنوان "إجراءات تسجيل الجمعيات حسب قانون الجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية" بالتعاون مع المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" ، في مقر جمعية فلسطين الكائن في حي الشجاعية في قطاع غزة .

وثمن الشيخ سمير علي الجدي رئيس مجلس إدارة جمعية فلسطين الجهود التي يقوم بها المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" تجاه توعية المواطن الفلسطيني والارتقاء به داعياً بأن تحذو باقي المؤسسات والمراكز حذو المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة لتقديم الفائدة للمجتمع الفلسطيني .

وطلب المشاركون في الورشة من المركز الفلسطيني بتكثيف الأنشطة واللقاءات مطالبين بتكرار مثل تلك الأنشطة والتي تزيد من التعرف على الأنظمة القانونية للمواطن الفلسطيني.

ومن جهته أكد المحامي رمزي أبو جلهوم منسق المركز بأن المركز سيواصل عقد المزيد من هذه الورشات واللقاءات التي من خلالها يستطيع المواطن الفلسطيني التعرف على قانون الجمعيات وأساسياته، والارتقاء بمستوى الثقافة القانونية لدى المواطن في قطاع غزة من خلال مشروع التوعية الجماهيرية الذي ينفذه المركز.

أما المحاضرة المحامية رنا الحداد أكدت بأن هناك فارق كبير واختلاف واضح بين ما ينص عليه القانون بالنسبة لإجراءات تسجيل الجمعيات وما يجري من انتهاكات على أرض الواقع، وتمنت بأن يضع المسئولين حد لهذه الانتهاكات على الأرض .