الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حصريا معا : السلطة ستقاضي صحيفة هارتس على خلفية نشر خبر كاذب على لسان الرئيس ضد نواب حماس

نشر بتاريخ: 30/07/2008 ( آخر تحديث: 30/07/2008 الساعة: 10:14 )
رام الله - حصريا معا - هدد مسؤولون كبار في السلطة الفلسطينية بمقاضاة صحيفة هآرتس الاسرائيلية على خلفية نشرها صباح اليوم الاربعاء خبرا تحت عنوان (ابو مازن يهدد بحل السلطة في حال الافراج عن وزراء حماس ضمن صفقة شاليط ).

وقال حسين الشيخ رئيس الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية لوكالة "معا": ان هذا الخبر تافه جدا لدرجة انه لا يستحق الرد من الناحية الاعلامية.

واكد الشيخ انه يجري مشاورات قانونية لمقاضاة الصحافي الاسرائيلي اوري بلاو الذي "لفق " النبأ على لسانه بحق رئيس السلطة المنتخب.

وكانت صحيفة هآرتس افادت في خبر على صدر صفحتها الاولى ( ان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ابلغ اسرائيل انه سيقوم بحل السلطة اذا ما اخلي سبيل وزراء حماس المعتقلين في اطار الصفقة للافراج عن الجندي المخطوف غلعاد شاليت) .

واضافت الصحيفة ان رئيس الجهاز الفلسطيني للشؤون المدنية حسين الشيخ قام بنقل هذه الرسالة من ابو مازن الى قائد المنطقة الوسطى الميجر جنرال غادي شمني.

من جانبه حسين الشيخ قال ان الخبر عار عن الصحة وتافه وان الجهات التي تفكر في المس بوطنية السلطة ورموزها تعمل جاهدة من اجل استغلال ظروف الخلاف بين فتح وحماس لنشر هذه الانباء عمداً.