الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق مشروع اللوبيات النسوية في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 30/07/2008 ( آخر تحديث: 30/07/2008 الساعة: 10:24 )
جنين- معا- أعلنت جمعية "كي لا ننسى" النسوية في مخيم جنين، عن انطلاق فعاليات مشروع " اللوبيات النسوية في محافظة جنين" وذلك بتمويل من مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية "MEPI"، وبالتعاون مع الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية في محافظة جنين (PCS).

وسينفذ المشروع على مدار 9 شهور، حيث تتضمن تلك الفعاليات والأنشطة، تنفيذ العديد من الدورات التدريبية للنساء، وعقد ورش عمل جماهيرية، والقيام بزيارات وجولات ميدانية لمسؤولين وصناع القرار، وإنتاج حلقات تلفزيونية وإعلامية هادفة تدعم حقوق النساء في المجتمع، وتهدف هذه الفعاليات والأنشطة بشكل رئيسي إلى تعزيز دور ومشاركة المرأة في الحياة السياسية والاجتماعية.

وأفادت فرحة أبو الهيجاء رئيسية جمعية "كي لا ننسى" بأن المشروع يأتي في وقت تحتاج فيه المرأة الفلسطينية لتفعيل دورها ومشاركتها المجتمعية أكثر من أي وقت مضى، وقد ظهر هذا جلياً خلال الانتخابات البلدية والتشريعية الأخيرة والتي أظهرت تراجع كبير في دور النساء سواء من حيث الانتخاب أو الترشيح.

كما أفادت إلى أن المشروع سوف يستهدف 3 مناطق رئيسية هي مدينة جنين ومخيمها، بالإضافة لقرية برقين غربي جنين.

والجدير ذكره بأن مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية، برنامج يدعم المبادرات المحلية المجتمعية في الضفة الغربية وقطاع عزة وهو جزء من برامج الدعم التي تراعها وزارة الخارجية الأمريكية.