الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تواصل اعتصامها في منزل عائلة الكرد في الشيخ جرّاح لليوم السابع عشر على التوالي

نشر بتاريخ: 30/07/2008 ( آخر تحديث: 30/07/2008 الساعة: 18:17 )
القدس -معا- تواصل حركة التحرير الوطني الفلسطيني - فتح اقليم القدس فعاليات الاعتصام الذي نظمته منذ سبعة عشر يوماً في منزل عائلة الكرد في حي الشيخ جرّاح في القدس، والمهدد بالاخلاء بقرار من المحاكم الاسرائيلية لصالح جهات استيطانية تنوي تفريغ 28 وحدة سكنية مقامة على مساحة 18 دونما، في تلك المنطقة، وانشاء مشروع استيطاني يضم 200 وحدة سكنية تشكل احدى كبرى البؤر الاستيطانية بجوار البلدة القديمة ومركز المدينة العربية.

وقال ديمتري دلياني، الناطق باسم حركة فتح باقليم القدس في بيان وصل معا نسخة منه : أن أعضاء اللجان التنظيمية وكوادر وقيادات الحركة متواجدون على مدار الساعة في خيمة الاعتصام، ينظمون الفعاليات ويستقبلون الوفود المتضامنة ويشكلون سنداً لأهالي الحي.

وأكد دلياني أن وفود الفعاليات و القوى الوطنية و مؤسسات المجتمع المدني و المتضامنين الاجانب تؤم خيمة الاعتصام ليلا و نهارا حيث يتم تقديم شرح لهم عن قضية منزل عائلة الكرد و المنازل المجاورة، كما يتم تزويدهم بصورة عن الممارسات الاسرائيلية بالمدينة.

وأضاف دلياني أن لجان قيادة الاقليم في حركة فتح تعمل حالياً على تكثيف الفعاليات الوطنية والثقافية في موقع الاعتصام، ومن هذه النشاطات قيام لجنة المرأة التابعة لحركة فتح في القدس بتنظيم معرض فني وعروض فلكلورية صباح يوم الخميس في خيمة الاعتصام بالتعاون مع ملتقى الفنانات المقدسيات و مجموعة من المؤسسات الوطنية و المخيمات الصيفية.

وشدد دلياني على أن هذه الفعاليات تبرز أهمية الارتباط الوطني و الثقافي بين الانسان المقدسي و أرضه، وأصراره على الدفاع عن مدينته التي تواجه هجمة تهويدية شرسة تستهدف وجوده الاصيل فيها.