الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة المستقلة لحقوق الانسان تطالب بوقف الاعتقالات السياسية بالضفة وغزة

نشر بتاريخ: 30/07/2008 ( آخر تحديث: 30/07/2008 الساعة: 18:19 )
الخليل -معا- دانت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم"، اليوم، حملة الاعتقالات والمداهمات التي قامت بها أجهزة الأمن الفلسطينية خلال الأيام الماضية في غالبية محافظات الضفة الغربية.

وقالت الهيئة في بيان تلقت "معا" نسخة عنه "انها رصدت خلال الأيام الثلاثة الماضية قيام أجهزة الأمن الفلسطينية في الضفة الغربية باعتقال ما يزيد عن 200 مواطناً من أنصار حركة حماس، ومعظمهم لا زال رهن الاعتقال حيث تركزت الاعتقالات في شمال الضفة الغربية وخاصة في محافظة نابلس ، ورافق عملية الاعتقالات والمداهمات اقتحاماً لعدد من المؤسسات والمنازل دون إتباع الإجراءات القانونية اللازمة. "

وترى الهيئة في بيانها " أن ما يجري من اعتقالات في صفوف أنصار حركة حماس في الضفة الغربية يشكل مساً خطيراً بحقوق الإنسان واعتداءً على حرياته العامة ويدخل في دائرة الاعتقال السياسي الذي تحرمه القوانين الفلسطينية" -كما قالت.

وطالبت الهيئة السلطة الوطنية الفلسطينية بوقف كافة الإجراءات من اعتقالات ومداهمات، والالتزام بأحكام القوانين والتشريعات سارية المفعول ، وإطلاق سراح كافة المعتقلين على خلفية الأحداث في قطاع غزة. كما تدعو الحكومة المقالة إلى إطلاق سراح جميع المعتقلين لديها.

ودعت الهيئة جميع الأطراف وعلى وجه السرعة إلى البدء بالحوار ووقف جميع الإجراءات التي تزيد من تفاقم الأمور وتزيدها تعقيداً بدلاً من تهدئتها.