الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم: جمعية اصدقاء مرضى الثلاسيميا تكّرم طلبتها الناجحين في الثانوية العامة المصابين بالثلاسيميا

نشر بتاريخ: 30/07/2008 ( آخر تحديث: 30/07/2008 الساعة: 20:00 )
طولكرم -معا- كرّمت جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا في محافظة طولكرم صباح اليوم الاربعاء، طلبة الثانوية العامة، الناجحين المصابين بمرض الثلاسيميا.

واقيم حفل التكريم في "قصر ليلتي" بالمدينة، بمشاركة الشيخ محمود العبوشي قاضي محكمة طولكرم الشرعية، والشيخ عدنان سعيد مدير أوقاف طولكرم، وميسون زريقي ممثلا عن محافظة طولكرم، ونائلة فحماوي ممثلةً عن مديرية التربية والتعليم، وابراهيم زقوت مدير مكتبة بلدية طولكرم، وأعضاء الهيئة الادارية في الجمعية وذوي المرضى والخريجين.

وشكر العبوشي كل من ساهم في اعداد حفل تكريم الخريجين من طلبة جمعية الثلاسيميا، مؤكداً أنه كقاضي شرعي وبإسم رجال الدين كافة يقفون الى جانب الأطفال والنساء والشيوخ المرضى، مشيداً بالقرار الصادر عن قاضي القضاء الشرعي الشيخ تيسير التميمي الصادر بتاريخ 20/5/2000 والذي يقضي بعدم السماح باجراء أي عقد زواج الا بعد اجتياز الفحص الطبي "الثلاسيميا"، والذي كان له الأثر الطيب في التخفيض من اتساع دائرة المرض في فلسطين.

وقال الشيخ عدنان سعيد، أن الهدف من المشاركة في هذا الحفل هو الوقوف عند الواجب الديني والوطني لمشاركة الخريجين فرحتهم، مشيراً الى أن النجاح يعتبر تأكيداً من الخريجين على أنهم مصممون على النجاح دون يأس، داعياً الطلبة المرضى الى الصبر كونه مفتاح الفرج ودواء لكل داء.

ونقلت ميسون زريقي تهاني وتحيات محافظ طولكرم العميد طلال دويكات للطلبة الخريجين وذويهم، مقدمة الشكر لأسرة التربية والتعليم ولجمعية مرضى الثلاسيميا على الجهد الذي بذل من أجل الوصول الى النجاح والتميز.

وأضافت زريقي " لولا الإرادة الصلبة لما وصل الطلبة الى النجاح، مشددة على أن الارادة تصنع المعجزات، وأن الجميع يقف الى جانب المرضى لتخطي كل المعيقات، ليبقوا أقوياء في مسيرة حياتهم المستقبلية من أجل بناء مستقبل زاهر لهم ".

وفي كلمتها قالت فحماوي، أن الطلبة المرضى أثبتوا عبر نجاحهم أن لديهم قناعة راسخة أن على الأرض ما يستحق الحياه، وأن الأمل مفتاح النجاح، داعية اياهم الى التمسك بالارادة الصلبة لفتح نوافذ المستقبل بأيدي متينة، مقدمة شكرها للمؤسسات الداعمة كافة لانجاح هذا الحفل.

وتحدث باسم جمعية مرضى الثلاسيميا الدكتور عبد الرازق جرار عن انجازات الجمعية رغم الامكانيات المحدودة، مقدماً شكره وتهانيه لجميع الخريجين والمؤسسات القائمة على انجاح الحفل.

هذا وتخلل الحفل فقرات فنية مميزة، وختم بتوزيع الشهادات والدروع والهدايا على الطلبة الخريجين.