السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال تخريج دورة للضباط باريحا- اللواء مازن عز الدين: نأمل ان يبدأ الحوار السياسي في اقرب وقت ممكن

نشر بتاريخ: 30/07/2008 ( آخر تحديث: 30/07/2008 الساعة: 20:22 )
اريحا -معا- قال اللواء مازن عز الدين، المفوض السياسي العام، انه يأمل أن يبدأ الحوار السياسي في اقرب فرصة، "لان ما يحدث في قطاع غزة اضر بالقضية الفلسطينية على المستويين الإقليمي والدولي ويبعدنا عن هدف إقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشريف".

واضاف اللواء عز الدين خلال كلمة ألقاها في حفل تخريج دورة الشهيد خالد سلامة التثقيفية في قاعة المؤتمرات في أكاديمية العلوم الأمنية والتي شارك فيها 15 ضابطا من ضباط الأجهزة الأمنية الفلسطينية المختلفة، واستمرت مدة سبعة أيام ونظمها التوجيه السياسي في اريحا " ان حركتي فتح وحماس أقرتا إقامة الدولة الفلسطينية على أراضي عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف وهذا يدلل أن لا خلاف حول البرنامج السياسي وبالتالي العودة إلى الحوار هو الهدف الذي يقود إلى إقامة الدولة الفلسطينية ".

وأشار إلى أن إقامة الاحتفال بانتهاء هذه الدورة في ذكرى الإسراء والمعراج له دلالات هامة ووفاءا للشهداء.

من جانبه قال الدكتور كمال سلامة، نائب رئيس الأكاديمية للشؤون الإدارية" أن رئاسة الأكاديمية وكافة تشكيلاتها الإدارية تحرص كل الحرص على تطوير الأداء الأمني الفلسطيني لما في ذلك من مصلحة تعود على الوطن والمواطن من خلال صقل المعرفة بالخبرة الأكاديمية ".

وأشاد الدكتور سلامة بتعاون الأجهزة الأمنية كافة في هذا الإطار والتي تحرص كل الحرص على مشاركة أفرادها في كافة الدورات حيث كان لتخريج أول دبلوم متخصص في العلوم الأمنية والذي جاء بمشاركة كافة الأجهزة الأمنية .

وشكر الخريج زياد بهجت عبد الجواد في كلمته كافة القائمين على الدورة والمحاضرين الذي لم يدخروا جهدا في إثراء معلومات المشاركين.

وقال خليل عبده مدير التوجيه في محافظة أريحا والأغوار " أن الدورة شملت كافة المواضيع التثقيفية التي تهم رجل الأمن في مجالات القانون والصحافة والإعلام وغيرها من العلوم ".

كما عدد عبده في كلمته " مناقب الشهيد خالد سلامة والذي انتمى إلى منظمة التحرير منذ نعومة أظافره حتى عاد إلى ارض الوطن واستشهد على أرضه خلال أداءه لواجبه في قوات الأمن الوطني مع بداية الانتفاضة نهاية العام 2000م ".

بعد ذلك قام اللواء مازن عز الدين واللواء بلال النتشة وقائد قوات الأمن الوطني العقيد ركن خالد ابو كامل وعماد حماد مدير جهاز الاستخبارات والدكتور كمال سلامة وعدنان ابو زايد رئيس اللجنة الشعبية في مخيم عقبة جبر ووالد ونجل الشهيد سلامة بتسليم الشهادات للخريجين وشهادات تقدير للمحاضرين في الدورة .