الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاد الاسلامي : اتفاق معبر رفح يحرم آلاف الفلسطينيين من العودة ويؤكد أن غزة تعيش في سجن كبير

نشر بتاريخ: 15/11/2005 ( آخر تحديث: 15/11/2005 الساعة: 22:04 )
بيت لحم - معا - أكد مصدر مسؤول في حركة الجهاد الإسلامي أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الجانبين الفلسطيني و"الإسرائيلي" وبرعاية أمريكية حول إعادة تشغيل معبر رفح يؤكد أن غزة لا تتمتع بالسيادة والحرية ويحرم ألاف الفلسطيني من العودة لوطنهم.

واوضح المصدر خلال تصريح صحفي وزع اليوم الثلاثاء ووصل لوكالة معا نسخة منه أن الاتفاق جاء رضوخا للمطالب" الصهيونية الأمريكية" ويحرم آلاف الفلسطينيين في الشتات من العودة لوطنهم ويؤكد أن غزة لا زالت تحت السيطرة الاسرائيلية وتعيش في سجن كبير .

وأكد المصدر إن هذا الاتفاق يشكل انتقاصا من استقلالية المعبر فلسطينيا عندما يعطي للجانب الاسرائيلي الحق في الاعتراض على حركة المسافرين ورفض خروج أو دخول الأفراد تحت المسمى الأمني، ليكون المعبر خاضعا للاعتبارات الأمنية الاسرائيلية، في حين أن كل النقاط الأخرى المتعلقة بالمعبر التي جرى الاتفاق حولها يتم تأجيلها بمبررات فنية.

وأشار المصدر أن الولايات المتحدة ألقت بثقلها في موضوع معبر رفح لصالح الكيان الصهيوني حسب ما جاء في البيان وأهملت كل القضايا الأخرى من قبيل الاستيطان والجدار العنصري وتهويد القدس وحولت كل الاهتمام إلى مسألة واحدة تسهيل حياة الفلسطينيين سواء في المعبر أو بين المدن والقرى.