السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عضو مكتب التعبئة والتنظيم: فتح قادرة على نيل ثقة الجماهير لامتلاكها برنامج حياة

نشر بتاريخ: 16/11/2005 ( آخر تحديث: 16/11/2005 الساعة: 10:54 )
غزة -معاً- قال عضو مكتب التعبئة والتنظيم في حركة فتح ماجد أبو شمالة من محافظة غزة أن حركة فتح قادرة على نيل ثقة الجماهير لامتلاكها برنامج حياة.

ودعا أبو شمالة اللجنة المركزية والمجلس الثوري وقيادات فتح العليا للتفاعل مع مطالب القاعدة الفتحاوية وتوفير فرص عمل لهم، قائلاً في تصريح للصحفيين :" إن حركة فتح الأجدر بقيادة شعبنا نحو مستقبل وغد مشرق وهي القادرة في المرحلة الراهنة على تحقيق أماني وأحلام شعبنا وتوفير الحياة الكريمة له".

وأضاف :" إن حركة فتح التي قادها الرئيس الراحل ياسر عرفات وأفنى حياته من أجل شعبنا قادرة على النهوض وتعلم الدروس من سيرة الزعيم الخالد والسير على خطاه".

وأشار إلى أن الرئيس الراحل رسم معالم الطريق لقيادات حركة فتح بقول "لا" في كامب ديفيد ودفعه حياته ثمنا لذلك، مؤكداً على أن حركة فتح ستظل محافظة على الثوابت الفلسطينية ولن تفرط بها أبداً.

وأوضح أبو شمالة أن مطالب الشباب المتمثلة في البحث عن فرصة عمل والمناطق العاملة في حركة فتح كلها محقة، داعياً الحكومة لوضع خطة قومية على مدار السنوات القليلة المقبلة لاستيعاب المواطنين العاطلين عن العمل من كافة أبناء الشعب والهيئات القيادية العليا في الحركة للتفاعل مع مطالب الشباب.

واعتبر أبو شمالة أن قضية البطالة هي الأخطر والأهم التي تواجه القيادة الفلسطينية قائلاً أن حلها لا يتم بشكل عشوائي بل من خلال خطة مدروسة ومعلنة تعطي الأولوية للجميع من خلال البدء بخطوات إصلاحية جادة في شتى المجالات، مشدداً على ضرورة أن تبدأ الحكومة بعملية إصلاح شاملة لكافة المجالات.

وأعرب عن أمله بأن تشهد المرحلة المقبلة انفتاحا أكثر يؤدي إلى عودة النشاط والحياة الاقتصادية إلى قطاع غزة، داعياً الدول المانحة والعربية توفير الدعم اللازم للمشاريع الحيوية التي تسهم في توفير فرص عمل للعاطلين.