السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتائب شهداء الأقصى تحذر من عدم التزامها بقرارات حركة فتح إذا لم تستجب مطالبها

نشر بتاريخ: 16/11/2005 ( آخر تحديث: 16/11/2005 الساعة: 11:18 )
غزة- معا- طالبت كتائب شهداء الأقصى اليوم الاربعاء القادة في اللجنة المركزية لحركة فتح بالعمل على تحقيق الفصل بين التنظيم والمؤسسات الأمنية والعسكرية للسلطة.

ودعت الكتائب في رسالة بعثتها لرئيس اللجنة المركزية لحركة فتح فاروق القدومي ولكافة أعضاء اللجنة ولرئيس مكتب التعبئة والتنظيم كمال غنيم إلى العمل على تطبيق اللوائح والأنظمة والبرنامج السياسي للحركة كمنهاج يطبق على جميع القرارات والمواقف الحركة.

كما وطالبت باعتماد العضويات والمراتب التنظيمية وإصدار بطاقات رسمية حركية كأحد حقوق أبناء الحركة التي كفلتها اللوائح الداخلية والنظام الأساسي للحركة، داعية إلى استنهاض الكادر الفتحاوي الذي وصفته بـ"الصادق والمغيب" وإشراكه في القرار الفتحاوي.

وحذرت الكتائب أنه إذا لم يتم الاستجابة لمطالبها ومن ضمنها تفعيل المؤسسات الحركية بما يكفل الاهتمام بأبناء الحركة وخاصة أبناء الشهداء والأسرى والجرحى بإعطائهم حقوقهم كاملة بأنها ستضطر للإعلان عن عدم التزامها بما يصدر من قرارات حركية ولاسيما فيما يتعلق بالانتخابات وخاصة التشريعية كخطوة أولى في برنامجها.

ودعت أيضاً إلى التأكيد على الثوابت الوطنية الفلسطينية وخاصة إعلان إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وحق العودة لكل أبناء الشعب الفلسطيني، قائلة:" نخاطبكم اليوم ونحن في مرحلة حرجة تمر فيها حركة فتح من ضياع وتشتيت وانقسامات داخلية أشبه بالتيه والضياع" داعية جميع الشرفاء والمقاتلين الأحرار والمخلصين من أبناء الحركة الالتفاف حول مطالب الكتائب والوقوف عند مسؤولياتهم الوطنية والتاريخية.