ضمن فعاليات احياء ذكرى الرئيس الراحل: اللجان الشعبية في الخليل تنظم لقاء شعبيا حاشداً في الخليل

نشر بتاريخ: 16/11/2005 ( آخر تحديث: 16/11/2005 الساعة: 10:36 )
الخليل- معا- نظمت اللجان الشعبية في الخليل أمس لقاء شعبياً حاشداً في قاعة" شهداء مجزرة الحرم الابراهيمي" وذلك ضمن سلسلة القعاليات التي تنظمها اللجان احياء للذكرى الاولى لرحيل الرئيس عرفات.

وفي بداية اللقاء وقف الحضور دقيقة حداد على ارواح شهداء الشعب الفلسطيني وعلى راسهم الشهيد ياسر عرفات.

وافتتح الامين العام للجان الشعبية عزمي الشيوخي اللقاء بكلمة رحب فيها بالحضور واكد خلالها ان الشعب الفلسطيني شعب الجبارين هو شعب الرئيس الخالد ياسر عرفات وشعب الرئيس المنتخب محمود عباس " ابو مازن ", وأضاف:" ان شعبنا مثلما هو عظيم بتضحياته وصموده ايضاً هو عظيم بقيادته التاريخية التي كان على راسها الرئيس الراحل ابو عمار والان يقف على راسها الرئيس محمود عباس رفيق دربه وحامل وصاياه والسائر على نهجه نحو الدولة المستقلة بعاصمتها القدس الشريف".

وقال الشيوخي:" ان الشعب الفلسطيني يحتفل اليوم بعيد الاستقلال الفلسطيني الذي اعلن من خلاله الرئيس الراحل ياسر عرفات في الجزائر الشقيق قيام دولة فلسطين فوضع حجر الأساس لقيام الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشريف".

والقى زير الدولة النائب سليمان ابو اسنينة كلمة أوضح خلالها أن الشهيد ابو عمار تم اغتياله وتصفيته لانه بقي سائراً على خط الصمود والتصدي لكافة المشاريع الهادفة الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف أن الرئيس الراحل كرس الديمقراطية وشارك فيها في الانتخابات الرئاسية الأولى ليصبح أول رئيس منتخب للسلطة الوطنية الفلسطينية.

من جانبه أكد محمد عمران القواسمي مدير التربية والتعليم في محافظة الخليل ان ابو عمار سيبقى في الوجدان والعقل الفلسطيني ابد الدهر مشيراً الى ان اعلان الاستقلال كان خطوة تاريخية باتجاه اقامة الدولة الفلسطينية على ارض الواقع كان لابو عمار الفضل في اخراجها الى العالم.

وتحدث الاسير المحرر محمد الدويك مسؤول لجان المتطوعين لمساندة الاسرى في محافظة الخليل عن حصار الرئيس الراحل ياسر عرفات كأسير في المقاطعة برام الله مستذكراً اهتمامات ابو عمار المتواصلة بالحركة الاسيرة وبالمحررين.

وخلال اللقاء تحدث ايضا احمد الهريني باسم القوى الوطنية والإسلامية في بلدة يطا قائلاً: ان ابو عمار كان معجزة وأسطورة في محطات حصاره وصموده ونضاله وفي كافة تفاصيل حياته وانه عندما نتحدث عن ابو عمار فاننا نتحدث عن القضية الفلسطينية بكافة تفاصيلها مما جعله رمزاً يمثل النضال الفلسطيني.

وألقت الاسيرة المحررة خديجة ابو عرقوب كلمة باسم القطاع النسوي أشادت خلالها بالاهتمام البالغ للرئيس عرفات بقطاع المرأة.