الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تدحض كافة الشكاوى والتهم المقدمة من مواطني مدينة غزة

نشر بتاريخ: 16/11/2005 ( آخر تحديث: 16/11/2005 الساعة: 12:45 )
غزة- معا- دحضت بلدية غزة كافة الشكاوى التي أبداها المواطنون في محافظة غزة اليوم من جراء تعرض المدينة للغرق من مياه الأمطار التي غمرت الشوارع وحولتها إلى برك من المياه.

وكان المواطنون قد اتهموا البلدية بالغش أثناء تنفيذها لمشاريع البنى التحتية, إضافة إلى اتهامها بالتقصير في تنظيفها لمصارف المياه الموجودة فى الشوارع.

وقال رئيس البلدية د. ماجد ابو رمضان في اتصال هاتفي مع "معا" إن البلدية تسعى جاهدة من خلال المشاريع التي نفذتها في السابق إلى إعادة هيكلية البنية التحتية وشبكات المياه والصرف الصحي وتصريف الأمطار, موضحاً أن البلدية عملت على إعداد شبكة ضخمة مترامية الأطراف تحت الأرض يزيد طولها عن 50 متر طولي, لتجنب الغرق التي تشهده شوارع غزة في فصل الشتاء، مضيفاً أن البلدية عملت على تطوير شامل للمناطق المنخفضة خاصة في حي الزيتون ومنطقة أبو كرش لتفادي الغرق.

وألقى ابو رمضان اللوم على المواطنين في عدم مساعدتهم لعمال البلدية وعدم سعيهم لنظافة المناطق المحيطة بهم, معرجاً على بعض السلوكيات الخاطئة من ترك المواطنين لمخلفات البناء في الشوارع, وتعمد بعض المواطنين بإغلاق مصارف المياه.

وعزا ابو رمضان وجود شوارع غير نظيفة في غزة إلى تقلص عدد عمال النظافة في بلدية غزة والبالغ عددهم 590 عامل إلى 420 نظراً لإحالة بعضهم للتقاعد وعدم مقدرة البلدية على تشغيل عمال بدلاً منهم بسبب الضائقة المالية التي تعاني منه البلدية منذ فترة طويلة مضيفاً أن السبب الآخر يكمن في إغلاق الطرف الإسرائيلي لمكب النفايات الوحيد شرقي غزة, مما أدى إلى سلك آليات البلدية طرقاً وعرة أدت إلى تدمير آليات النظافة.