الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز تأهيل الأسرة ينفذ ورشة عمل حول "المراهقة الآمنة" في خربثا المصباح

نشر بتاريخ: 03/08/2008 ( آخر تحديث: 03/08/2008 الساعة: 20:03 )
رام الله -معا- نظم مركز تأهيل الأسرة ورشة عمل بعنوان " المراهقة الآمنة"، في قاعة مجلس قروي خربثا المصباح، في محافظة رام الله، لمجموعة من فتيات ونساء القرية، في إطار مشروع الصحة الإنجابية والنوع الاجتماعي الذي ينفذه المركز بالشراكة مع جمعية تنظيم، وحماية الأسرة، وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

ورحب صالح سعيد، رئيس المجلس القروي، بطاقم المركز والحضور، مؤكداً على أهمية هذه الورش للأسر الفلسطينية.

من جهته قدم بهاء فلنه، منسق الورشة لمحة عن المركز وما يقوم به من برامج وأنشطة ، موضحا أن مشروع الصحة الإنجابية والنوع الاجتماعي يهدف إلى تقوية الأسرة الفلسطينية من خلال إكسابها المفاهيم والمهارات المتعلقة في هذا الموضوع.

من جهتها أدارت نبيلة الجمل المرشدة في مركز تأهيل الأسرة جلسة حوارية حول مفهوم المراهقة والمراحل التي يمر بها المراهق والمشاكل التي تصاحب هذه المراحل، وبينت كيفية مواجهة الأهل والطرق السليمة لتعامل الأهل مع هذه المراحل والمشكلات وخاصة تلك التي تتعلق بمفاهيم الصحة الإنجابية والجنسية للمراهق بحيث يتمكن الأهل من التعامل الآمن مع أبنائهم في هذه المرحلة الحرجة من أعمارهم.

وناقشت المشاركات التغيرات الجسمية التي تصاحب المرحلة ودور الأقران والضغوط التي يتعرض لها المراهق من قبل الأصدقاء والتي تؤدي إلى خضوعه لممارسة سلوكيات معينة حتى يقبل في (جماعة الأقران)، وما يترتب عليها من مشاكل من اكتساب عادات وسلوكيات سلبية إذا كانت مجموعة الأقران سيئة.