الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي نسوي ترقوميا بالتعاون مع مركز الدراسات النسوية ينظم يوماً مفتوحاً للأطفال

نشر بتاريخ: 07/08/2008 ( آخر تحديث: 07/08/2008 الساعة: 19:38 )
الخليل - معا - نظم نادي نسوي ترقوميا وبالتعاون مع مركز الدراسات النسوية بالخليل ، يوما مفتوحا للاطفال والطفلات في المخيم الصيفي والمستهدفين من قبل مشروع تعزيز حقوق الطفل بالتركيز على المساواة حيث بلغ عدد الحضور ( 100 ) طفل حيث شارك في انشطة وفعاليات هذا اليوم عدد من امهات الاطفال .

و تضمن هذا اليوم العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والرياضية والفنية الترفيهية والمسابقات الحرة التي تهدف إلى تنمية مواهبهم ومهاراتهم وإبداعاتهم وتعطي جو من البهجة والفرح للمشاركين اضافة الى زاوية الفلكلورالشعبي الفلسطيني والمهرجين.


ويهدف 'مشروع تعزيز حقوق الطفل بالتركيز على المساواة 'إلى توعية الأطفال بضرورة فهم حقوقهم وممارستها، وتغيير وعي الأطفال اتجاه ظاهرة التمييز بين الإناث والذكور.

و يؤمن مركز الدراسات النسوية بضرورة تمكين المراة في كافة المجالات " العلم والعمل والاستقلال الاقتصادي والمشاركة السياسية وتشجيع الطاقات الابداعية النسوية وتكمن رسالة المركز في بلورة خطاب نسوي اساسة مبني على المساواة والعدالة الاجتماعية"

وفي نهاية اليوم المفتوح عبر الأطفال عن سعادتهم و فرحتهم لمشاركتهم في نشاط اليوم المفتوح ، وقد تم توزيع الهدايا على الاطفال .