السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس سلطة المياه الفلسطينية يلتقي نائب رئيس البعثة التركية

نشر بتاريخ: 09/08/2008 ( آخر تحديث: 09/08/2008 الساعة: 15:11 )
رام الله- معا- التقى رئيس سلطة المياه الفلسطينية د. شداد العتيلي اليوم علي رضا نائب رئيس البعثة التركية.

واطلع د. العتيلي رضا على الوضع الحالي لقطاع المياه ووضعه في الصورة التي باتت مأساوية في بعض المناطق نتيجة لشح المياه فيها.

كما قدم شرحا حول الاعمال التي قامت وتنوي سلطة المياه القيام بها، من خلال اعداد الدراسات، ووضع التصاميم وتنفيذ المشاريع التي ساهمت وستساهم في تحسين الوضع المائي لهذه المناطق.

وبين العتيلي ان سلطة المياه الفلسطينية لا زالت بحاجة الى الدعم من قبل الجهات المانحة لتتمكن من الاستمرار في عملها الممتد في مختلف المناطقن في محاولة منها لايصال المياه لكل مواطن وتحسين نوعية المياه في المناطق التي تعاني من قلة ورداءة المياه.

كما تطرق الى وضع قطاع المياه في قطاع غزة والعراقيل التي تواجه عمل سلطة المياه فيها نتيجة للظروف السياسية الراهنة والعقبات الاسرائيلية في ادخال المعدات اليها.

من جانبه اعرب رضا عن سروره للعمل في الاراضي الفلسطينية وتثمينه للدور الذي تقوم به سلطة المياه للنهوض بقطاع المياه وتحسين الوضع فيه، واوضح عن دعم الحكومة التركية لقطاع المياه في الاراضي الفلسطينية والمياه بشكل عام في الشرق الأوسط حيث أن تركيا تلعب دورا رئيسا وان هناك العديد من الطروحات التي ترتكز على إسهام تركيا في حل الأزمة المائية بشكل عام.