السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فرقة "جد ولعب" تقدم عروضا ترفيهية للأطفال الأيتام في جباليا

نشر بتاريخ: 09/08/2008 ( آخر تحديث: 09/08/2008 الساعة: 15:14 )
غزة- معا- شاركت فرقة "جد ولعب" للأطفال التابعة لجمعية بناة فلسطين للتنمية المجتمعية بعروض ترفيهية للأطفال الأيتام ضمن مشروع مخيم شموع مضيئة والذي أشرفت عليه جمعية الشموع المضيئة وذلك في مقر روضة الإحسان في جباليا .

وقد أقامت الفرقة عروض ترفيهية للأطفال شملت مسرح الدمى والعرائس والمهرجين واللعب مع الأطفال، وتعتبر فرقة جد ولعب التابعة للجمعية فرقة نشطة في تقديم الفقرات الترفيهية للأطفال بشكل جديد وضمن برنامج تربوي متخصص في التعامل مع الأطفال.

وقالت زوزو السلطان مديرة الفرقة وصانعة للدمى ان الفرقة متخصصة في تقديم مسرحيات العرائس والدمى وهي عروض هادفة تتعامل مع الأطفال بشكل مباشر، وتقدم الفرقة فقرة المهرجين والتي يندمج معها الأطفال لتدخل البهجة والسرور لهم، حيث عبر الأطفال عن فرحتهم بالاندماج مع الفرقة والمهرجين التي أدخلت البهجة والسرور الى قلوبهم .

وأفادت السلطان بان الفرقة تقوم بصناعة الدمى والعرائس بجميع الإحجام والإشكال وتوفر كل ما يلزم لتقديم عرض متكامل.

ومن ناحية أخرى قال مصطفى علي رئيس مجلس ادارة الجمعية بان فرقة "جد ولعب" فرقة نشطة ومتميزة في التعامل مع الأطفال وهي تقوم بعمل عروض متنوعة للترفية عن الأطفال مع العديد من المؤسسات والجمعيات الأهلية ورياض الأطفال .

وشدد علي على ضرورة الترفية عن الأطفال وتقديم البرامج الترفيهية الهادفة والخاصة التي من شانها ترسيخ مبادئ الأخلاق الحميدة والتربية الحسنة لدى الأطفال و زيادة الانتماء للأسرة و الوطن .