الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد لقاء مع وزير الصحة : النقابات المهنية تقرر إلغاء الإضراب الجزئي الذي أعلنته غدا الأحد

نشر بتاريخ: 09/08/2008 ( آخر تحديث: 10/08/2008 الساعة: 00:19 )
نابلس- معا اجتمع وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي اليوم السبت بممثلي نقابات المهن الصحية في مكتبة برام الله بحضور كل من مدير عام المستشفيات د. نعيم صبره ومدير عام الرعاية الصحية الأولية د. اسعد رملاوي ومدير عام شؤون مجلس الوزراء د. راسم جابر ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية صالح ثوابته .

وفي بداية اللقاء أوضح د. أبو مغلي أن هم الوزارة هو تطوير جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وتطوير الأنظمة والقوانين التي تضمن ذلك مؤكدا" في نفس الوقت قناعة الوزارة أن تطوير الخدمات الصحية وجودتها لن يتم بدون تحسين ظروف العاملين ومنحهم كافة الحقوق التي يضمنها لهم القانون.

وخلال اللقاء تمت مناقشة بعض الأمور المتعلقة بمطالب المهنيين الصحيين حيث اطلع د. أبو مغلي وفد النقابات الصحية على ما تم انجازه من ملفات لتحسين ظروف العمل وتلبية مطالب العاملين .

كما تم الاتفاق أيضا على أن التواصل ما بين النقابات الصحية ووزارة الصحة كفيل بتذليل كافة المشاكل وتحقيق التقدم المطلوب في انجاز كل ما يتفق عليه لتحسين أوضاع

العاملين في المؤسسات الصحية الحكومية وتم الاتفاق على أن إضراب العاملين في الوزارة لا يؤدي إلا إلى الأضرار بالمرضى وحقوقهم الصحية ويعيق عملية الإصلاح التي تقوم بها وزارة الصحة.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على إلغاء الإضراب الجزئي الذي كانت بعض النقابات قد أعلنت عنه ليوم غد الأحد، هذا وقد شكر الوزير ممثلي النقابات الصحية على تفهمهم وحرصهم على مصلحة وسلامة المرضى واعدا إياهم أن يبقى السند والحامي لحقوقهم المادية والمعنوية في كل زمان ومكان .