مباحثات فلسطينية ـ تونسية حول تظوير النضال المشترك بين الشعبين الفلسطيني والتونسي

نشر بتاريخ: 17/11/2005 ( آخر تحديث: 17/11/2005 الساعة: 16:17 )
دمشق - جنين - معا - استقبل نايف حواتمه الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الامين العام لحزب الوحدة الشعبية في تونس محمد أبو شيحة. لتطوير النضال المشترك بين الشعبين الفلسطيني والتونسي دفاعاً عن الحقوق الوطنية بتقرير المصير والدولة الفلسطينية المستقلة عاصمتها القدس وعودة اللاجئين، ومواجهة التوسعية "الصهيونية" في القدس والضفة الفلسطينية.

واكد ابو شيحة على تأييد الشعب التونسي لسياسة الجبهة الديمقراطية التوحيدية بين الفصائل والسلطة الفلسطينية، ودعم قرارات إعلان القاهرة بالإصلاح الديمقراطي الشامل لمؤسسات السلطة، وبناء منظمة التحرير الموحدة داخل الأرض المحتلة وأقطار اللجوء والشتات.

من جانبه اشار حواتمة إلى الزلزال السياسي والاجتماعي في إسرائيل بعد انتخاب بيرتس لزعامة حزب العمل ودعوته لانسحاب حزب العمل من حكومة شارون، وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.

وأضاف: "على القوى الفلسطينية الإسراع في تنفيذ قرارات إعلان القاهرة لبناء الائتلاف الوطني العريض، ومنظمة التحرير الموحدة بانتخابات التمثيل النسبي، وتقديم برنامج سياسي موحد جديد يمثل إرادة الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات، ومخاطبة الرأي العام العالمي والإسرائيلي للخلاص من الاستيطان والاحتلال، وصولاً لحلول سياسية متوازنة وشاملة عملاً بقرارات الشرعية الدولية، وقطع الطريق على مشاريع شارون التوسعية الدموية في القدس والضفة الفلسطينية.