الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات يختتم مشروع الحكومة المدرسية

نشر بتاريخ: 17/11/2005 ( آخر تحديث: 17/11/2005 الساعة: 17:35 )
غزة -معا- اختتم المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات اليوم مشروع الحكومة المدرسية بالتعاون مع برنامج التربية والتعليم قسم التوجيه والإرشاد في قاعة سينما النصر في مدينة غزة .

وأوضح سعيد المقادمة مدير المركز الفلسطيني خلال المؤتمر الختامي "ان العمل الفلسطيني يجب ان يبقى مستمرا خلال النضال الفلسطيني والاستمرار في البناء الفلسطيني ومحاربة كل إشكال القيود والتعامل الجماعي من اجل الوصول الى تربية موحدة و ديمقراطية مشتركة بين المؤسسات الفلسطينية، مشيرا الى ان المجتمع الذي نعيش فيه يجب ان يسوده الآمن والأمان والاستقرار وذلك من اجل تقديم فرص جيدة في تقديم العمل الجيد للشعب الفلسطيني".

وقال المقادمة ان التعامل مع هذه الفئة من الأطفال يعتمد على نماذج خاصة في التعامل حتى يعتمد علي الحرية واتخاذ القرار وفرض الشرعية في ظل هذه الظروف التي نمر بها .

وقالت الإدارة العامة للأنشطة التربية جلال المؤتمر جاء هذا البرنامج لخلق القيادة الفلسطينية في بناء المجتمع الفلسطيني و التي سوف يكون لها الدور في تغيير القادة وأداة التغير للمجتمع الفلسطيني وتدريب الطلاب علي عملية الانتخابات وتشكيل الفكر الصحيح وكيفية التعامل مع الانتخابات بصورة صحيحة و إرشاد الطلاب على كيفية المشاركة بين المؤسسات .

وقالت اللجان المشرفة ان العمل السياسي يجب ان يقوم به فئات مختلفة من المجتمع ويجب ان يمارس هذا النوع من النشاطات حتى تكون هناك ديمقراطية بين جميع فئات المجتمع السياسية مطالبة بضرورة تفعيل دور المرآة في المجتمع والمساواة بين الفئات المختلفة في العمل .