السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الانتخابات المركزية تلتقي ممثلي الهيئات الحزبية في دير البلح وشمال غزة

نشر بتاريخ: 17/11/2005 ( آخر تحديث: 17/11/2005 الساعة: 17:41 )
غزة- معا- التقت لجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة اليوم بممثلي الهيئات الحزبية في كل من دائرة دير البلح وشمال غزة، وذلك لإطلاعهم على أهم التطورات والتحضيرات الجارية للانتخابات التشريعية المزمعة في الخامس والعشرين من كانون الثاني/يناير في العام المقبل.

ودعا منسق دائرة دير البلح الانتخابية جميل الخالدي الأحزاب السياسية في المحافظة الوسطى إلى التعاون مع لجنة الانتخابات المركزية من أجل الحفاظ على نزاهة وحيادية العملية الانتخابية في كافة مراحلها.

وأشار الخالدي إلى اقتراب موعد فتح باب الترشح لانتخابات المجلس التشريعي الثانية المقرر يوم 24/11/2005م إيذاناً بتسارع العملية الانتخابية حتى يوم الاقتراع .

ونوه إلى أن مرحلة تسجيل الناخبين/النشر والاعتراض التي بدأت يوم 13/11/2005م ستنتهي اليوم الخميس مشيرا انها مرحلة تسجيل نهائية ومؤكدا على أهمية تحرك الأحزاب السياسية لحث المواطنين غير المسجلين على إدراج أسمائهم في سجل الناخبين علماً بأنه يمكن تسجيل مواليد 25/1/1988 فما أقدم.

وطالب الخالدي الأحزاب السياسية بذل جهودها على مستوى العلاقات فيما بينها لمنع حدوث أية إشكاليات يمكن أن تؤثر على العملية الانتخابية ونتائجها.

وبين خطورة المؤشرات التي يحملها الاعتداء على مكتب دائرة رفح قبل أيام مستذكراً اعتداءً سابقاً تعرضت له دائرة دير البلح قبل شهور وهو ما يستدعي تحرك القوى التنظيمية الفلسطينية لمنع تكرار مثل هذه الأعمال التي تسيء إلى الشعب الفلسطيني.

واستعرض منسق دائرة دير البلح الإجراءات والخطوات التي اتخذتها لجنة الانتخابات المركزية على أعلى المستويات من أجل تطويق الحادثة التي باتت أمام الجهات الأمنية المختصة لمعالجة الشق الأمني منها كما أن على الأحزاب والقوى الفلسطينية الفاعلة أخذ دورها في مواجهة هذه الظاهرة الخطيرة.

من جانبهم أكد ممثلو الأحزاب على أن لجنة الانتخابات المركزية تعمل بشفافية ونزاهة عالية مشددين على ضرورة قيام كل تنظيم فلسطيني بضبط عناصره ومناصريه والتمتع بالنزاهة وقبول نتائج الانتخابات مهما كانت وتجنيب لجنة الانتخابات المركزية والعملية الانتخابية أية مؤثرات سلبية .

وأوصى المجتمعون بتحريك هذه القضية خلال اجتماعات لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية مع إمكانية الدعوة لعقد اجتماع عاجل لها من أجل بحث مسألة الاعتداءات على مكاتب الدوائر الانتخابية التابعة للجنة الانتخابات المركزية ومنع تكرار ما حدث في دائرة رفح.

وكانت مجموعة مكونة من خمسة مسلحين ملثمين اقتحموا مكتب دائرة رفح، مطالبين بإغلاق المكتب.

وفي نفس السياق اجتمعت دائرة شمال غزة الانتخابية مع ممثلي الهيئات الحزبية في منطقة الشمال حيث أشاد منسق الدائرة محمد أبو عميرة بدور الهيئات الحزبية في رفض الاعتداء على دائرة رفح واستنكار مثل هذه الأعمال التي وصفها بالشاذة عن أخلاق وقيم الشعب الفلسطيني

و أكد أبو عميرة على التزام لجنة الانتخابات المركزية بالمعايير القانونية في عملها مشيراً إلى التعاون مع كافة الجهات المعنية لإنجاح العملية الانتخابية بشكل يضمن شفافيتها ونزاهتها.