الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى والفعاليات الوطنية في الخليل تتوافد على بيت عزاء الشاعر محمود درويش

نشر بتاريخ: 14/08/2008 ( آخر تحديث: 14/08/2008 الساعة: 13:33 )
الخليل- معا- ما أن انتهت مراسم تشييع شاعر الثورة الفلسطينية محمود درويش، في رام الله حتى توافد امس على بيت عزاء فقيد فلسطين، الذي دعا اليه محافظ الخليل والقوى والفعاليات الوطنية بالمحافظة، جمع غفير من المثقفين ووفود عن القوى الوطنية ومن الجمعيات الثقافية والجمعيات الخيرية ومديري ورؤساء المؤسسات والجمعيات الاهلية والحكومية في المحافظة وممثلين عن المحطات المحلية ورؤساء بلديات و حشد من اهالي المحافظة .

وكان في استقبالهم محافظ الخليل الدكتور حسين الاعرج وممثلو القوى والفعاليات الوطنية ومدير مكتب وزارة الثقافة في الخليل يوسف الترتوري، وعضو المجلس التشريعي الدكتورة سحر القواسمى وعدد من الوزراء السابقين.

ورفعت الشعارات المشيدة بدور شهيد الوطن ودوره في رفع شأن الثقافة الوطنية والعربية والانسانية عموماً، ووزعت وزارة الثقافة بعض إصداراتها المتعلقة بدرويش
وفي بيت العزاء والذي أقيم في قاعة رابطة الجامعيين، جرى فتح سجل للزائرين وممثلي القوى والاحزاب والمؤسسات والجمعيات، وقد رفعت محافظة الخليل اليافطات التي تنعى فقيد فلسطين، وعليها بعض أشعار الراحل درويش .

وشكر محافظ الخليل الدكتور حسين الاعرج، أهالي الخليل لمشاركتهم وتقديم واجب العزاء، في فقيد الوطن والشعر، موضحاً بأن جموع المعزّين، سواء المواطنين المهتمين بشعر درويش والمواطنين العاديين وممثلي المؤسسات والأطر والتنظيمات وممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية أظهرت مدى الخسارة التي لحقت بنا برحيل شاعر الثورة .

من جانبه قال يوسف الترتوري مدير مكتب وزارة الثقافة في الخليل، بأن الوزارة قد أعدت عدداً من الاصدارات الخاصة بدرويش مساهمة منها في تقدير هذا المبدع الكبير.

وأشار الى ان مكتب وزارة الثقافة في الخليل بالتعاون مع الجمعيات الثقافية ستعد برنامجاً ثقافياً يتضمن العديد من الفعاليات والانشطة والاصدارات خلال الفترة القريبة احتراماً لشاعر فلسطين درويش .