الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجامعة العربية الأمريكية تستقبل وفد من الجمعية المتحدة للأراضي المقدسة-شيكاغو

نشر بتاريخ: 14/08/2008 ( آخر تحديث: 14/08/2008 الساعة: 17:51 )
جنين - معا - قام وفد من الجمعية المتحدة للأراضي المقدسة, ومقرها شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية, يضم محمود زهرة نائب رئيس الجمعية, وعضو مجلس إدارتها، ومريم العاروري عضو اللجنة التنفيذية في الجمعية، بزيارة للجامعة العربية الأمريكية في جنين.

وكان في استقبال الوفد, الدكتور عدلي صالح رئيس الجامعة، والمهندس عبد الباري مسلم مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، وانشراح الصباح القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة، ومحمد سباعنة مدير العلاقات الدولية والعامة.

ورحب الدكتور صالح باسم طلبة وإدارة الجامعة بالضيوف، وأعرب عن تقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها الجمعية في دعم الطلبة الفلسطينيين، الأمر الذي يشكل استثماراً في الإنسان الفلسطيني، وتمنى الدكتور صالح أن تتمكن الجمعية من زيادة عدد الطلبة الذين يتلقون مساعدات منها، وذلك للظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا.

كما قدم الدكتور صالح شرحاً عن الجامعة من حيث الموقع، والكليات وفلسفة الجامعة ونظرتها في توفير البرامج الأكاديمية المتميزة، والتي يعاني سوق العمل من نقص في خريجيها.

من جانبها قالت العاروري, أن الجمعية المتحدة من أقدم الجمعيات العاملة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتعنى بشؤون الفلسطينيين في الداخل والشتات، وتقدم مساعداتها بكافة المجالات، إلا أنها تركز حالياُ على دعم الطلبة الفلسطينيين في الجامعات الفلسطينية.

وقدمت العاروري دعوة للدكتور صالح للمشاركة كمتحدث رئيسي في حفلة لجمع التبرعات لصالح الطلبة الفلسطينيين, ستقيمها الجمعية في نهاية شهر تشرين أول القادم في مدينة شيكاغو.

الجدير بالذكر, أن الجمعية تقدم حالياً منح ومساعدات لإثنين وعشرين طالباً وطالبة من طلبة الجامعة العربية الأمريكية، وطيلة مدة دراستهم.