الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد تكذيبه لقناة الجزيرة : المعشر ينفي نقل معدات عسكرية اميركية الى الحدود الاردنية السورية

نشر بتاريخ: 18/11/2005 ( آخر تحديث: 18/11/2005 الساعة: 20:29 )
معا- شنت صحيفة الراي الاردنية شبه الرسمية هجوما عنيفا علي قناة الجزيره الفضائية القطرية واتهمتها بالكذب وتخريب الجسد العربي بسبب بثها خبرا عن نقل الولايات المتحده الامريكية لمعدات عسكرية الى الحدود الاردنية السورية بهدف زيادة الضغط على دمشق وهو الخبر الذي نفاه نائب رئيس الوزراء الناطق الرسمي باسم الحكومه الاردنية الدكتور مروان المعشر في تصريحات له الليلة الماضية .

واكدت الراي الحكومية في مقال بقلم محررها السياسي على صدر صفحتها الاولى اليوم بعنوان ( قناه الجزيره..اي مهمه مشبوهه هذه؟) .

انه يتردد سؤال كبير بحجم المرارة والغضب الذي تخلفه اخبار قناه الجزيرة التي تطلع علينا بين الفينة والاخرى ناسجة حكايات واكاذيب وقصصا بهدف الاثارة وبث الفرقة وتدمير ما تبقى من مظاهر اخوة ووشائج تجمع العرب في وقت نهضت فيه الجزيرة ومنذ ظهورها الى العلن قبل تسع سنوات بالضبط بدور تخريبي في الجسد العربي تحت رايه الانفتاح وحرية الراي والتعدديه).

وقالت الراي ان الجزيره (اصبحت عامل تفجير وتشكيك واختلاق اطاحت بكل الثوابت القومية وعبثت في عقول الجمهور العربي وتركته في حال من انعدام اليقين والياس والاحباط وكانت ترويجا لمقولات الاعداء وطابورا خامسا بالمعني الحرفي للمصطلح والا فما معني ان تقف منها معظم الدول العربية موقفا رافضا لنهجها وانتقائيتها وانحيازها تحت راية شعارات لا يمكن وصفها بغير الديماغوجية).

واوضافت ان الجزيرة دابت طوال نشراتها الاخبارية يوم امس على ترويج الخبر الكاذب الذي نشرته صحيفه (الواشنطن بوست) الامريكية في سعي لابعاد انظار الجمهور العربي عن الجرائم الارهابية التي تفتك بالابرياء وتجد من على شاشة الجزيرة من يفتي لها ويبررها ويعيد الاعتبار لمدرسة التكفير الظلامية.

وكشفت صحيفه الراي عن ان الاردن رفض احتضان هذه القناة وبالاسم نفسه على اراضيها قبل انشائها بعد ان ثبت ان مموليها هم من الاسرائيليين وغير الاسرائيليين الذين يدفعون عشرات المليارات لمحطة لا تحقق ‌اي ايراد اعلاني بالمفهوم التجاري .

واكدت ان الجزيرة تعلم ان الاردن لن يكون موطي ء قدم او قاعدة متقدمة لضرب سوريا او اي دولة عربية كما كانت الحال مع قطر التي اجرت قاعدة السيليه للولايات المتحدة الامريكية لمدة مائه عام وتم منها ضرب العراق .

وكان نائب رئيس الوزراء الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية الدكتور مروان المعشر قد نفى في تصريح له الليلة الماضية نقل معدات عسكرية امريكية الى الحدود الاردنية السورية.

وقال المعشر ردا على ما نشرت صحيفة الواشنطن بوست الامريكيه امس حول استعداد واشنطن لنقل معدات عسكرية بقيمة اربعة مليارات دولار من دول قطر والبحرين وسلطنة عمان الى الحدود الاردنية السورية في محاولة من الولايات المتحدة الامريكية للضغط على دمشق- انه بين كل فتره واخرى تخرج علينا مثل هذه الانباء التي لاتمت للحقيقه بصله والغرض منها الاساء‌ه للاردن ليس الا.