الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس جامعة القدس المفتوحة يجتمع بلجنة إنشاء مبنى منطقة نابلس التعليمية

نشر بتاريخ: 16/08/2008 ( آخر تحديث: 16/08/2008 الساعة: 19:21 )
نابلس-سلفيت-معا- اجتمع أ.د.بونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة مع أعضاء اللجنة المصغرة لإنشاء مبنى منطقة نابلس برئاسة د.منيب المصري، بحضور كل من م.عدنان سماره رئيس مجلس أمناء الجامعة، ود.جمال محيسن محافظ محافظة نابلس في مقر المحافظة لمناقشة سبل إنشاء منطقة نابلس التعليمية.

وتحدث د.جمال محيسن محافظ محافظة نابلس خلال الاجتماع عن تميز جامعة القدس المفتوحة لإعطاء المجال أمام طلبة العلم في المشاركة الأكاديمية، والمساهمة في رفع مستوى التعليم، مؤكدا على دعم واستعداد المحافظة للمساعدة في إنشاء مقر ثابت لها.

في حين أكد د.منيب المصري رئيس لجنة الإنشاء على أن الجامعة هي جامعة فلسطين، وان حق الأولوية هو تشييد مقر المبنى في محافظة نابلس.

ومن جهته، نوه م.عدنان سمارة رئيس مجلس الأمناء إلى أسلوب الجامعة والتعليم عن بعد، موضحا أن الهدف هو إيجاد مقرات في كل المحافظات خلال الخمس سنوات القادمة نظراً لاعداد الدارسين المتزايدة.

وتحدث أ.د.يونس عمرو رئيس الجامعة عن نشأة الجامعة وأعداد الدارسين، متطرقا إلى موضع تقييم الجامعة، وامتحان الكفاءة الدولي، مؤكدا في السياق ذاته أن الجامعة تخدم كافة شرائح المجتمع نظراً لمراعاتها الظروف الاقتصادية والمعيشية التي يمر بها أبناء شعبنا.

هذا وقد قدم د.يوسف ذياب مدير منطقة نابلس التعليمية موجزاً عن الاجتماعات السابقة للجنة، وما تمخضت عنه من إنجازات حتى الآن، حيث تم فتح باب الحوار والنقاش للخروج بتوصيات.

من ثم توجه الوفد إلى بيت فلسطين "أبو ربيح" لتناول وجبة الغداء والتجول في أرجاء البيت والذي يعتبر تحفة أثرية، إضافة إلى جولة قاموا بها في جامعة النجاح الوطنية، للاطلاع على آخر المجريات والمباني الجديدة التي تنجز حالياً، ثم عبر الوفد عن موقفه المؤيد لأصحاب المحلات في المول التجاري في نابلس أثناء التجوال فيه، لتنتهي الزيارة بجولة في البلدة القديمة رمز العز والأصالة.