الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية واعد للأسرى توزع حقائب مدرسية على أبناء الأسرى

نشر بتاريخ: 20/08/2008 ( آخر تحديث: 20/08/2008 الساعة: 14:15 )
غزة- معا- وزعت جمعية واعد للأسرى والمحررين بالتعاون مع جمعية الأعمال الخيرية وجمعية الأوفياء حقائب مدرسية على أبناء الأسرى، وذلك في إطار مشاريع الجمعية التكافلية، للتخفيف من الأعباء الاقتصادية على عائلات الأسرى.

وأكد صابر أبو كرش مدير الجمعية أن الهدف من المشروع هو مساعدة عائلات الأسرى على إكمال تحضيرات أبنائها الطلبة للبدء بالعام الدراسي في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني، بسبب سياسة الحصار الاقتصادي والمضايقات التي تمارسها سلطات الاحتلال، ومحاولة لتلبية احتياجات أبناء الأسرى في ظل غياب أبائهم.

وقال أبو كرش:" لقد تم توزيع المرحلة الأولى من المشروع في المحافظات الجنوبية وسيتم استكمال توزيع الحقائب المدرسية على المحافظات الشمالية كمرحلة ثانية في وقت لاحق".

وأوضح أبو كرش أن هذا المشروع، تنفذه الجمعية للعام الثاني على التوالي في ظل سياسة إغلاق المعابر الحدودية، والتي منعت دخول العديد من الاحتياجات الأساسية.

وأضاف أبو كرش أن المشروع لقي ترحيباً واسعاً بين عائلات الأسرى، خصوصاً في هذه الظروف الصعبة، والالتزامات الكثيرة التي تلقى على كاهل الأسر مع بداية العام الدراسي الجديد وقرب حلول شهر رمضان المبارك.