السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الحكم المحلي يزور مقر إقليم جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 20/08/2008 ( آخر تحديث: 20/08/2008 الساعة: 14:20 )
الخليل- معا- قام وكيل وزارة الحكم المحلي مازن غنيم بزيارة إلى مقر إقليم حركة فتح في الجنوب يرافقه مدير عام الوزارة شكري ردايدة ومدير المشاريع في الوزارة هاني الكايد ومدير الحكم المحلي في الخليل عمرو العملة وعدد من المرافقين.

وكان في استقبال الوفد أمين سر الإقليم ياسر دودين وعدد من أعضاء الإقليم وعدد من أعضاء اللجنة التنظيمية في منطقة دورا.

واستعرض دودين الوضع التنظيمي في الجنوب, داعيا الجميع الالتفاف حول حركة فتح باعتبارها صاحبة المشروع الوطني والأقدر على تحقيق أهداف وطموحات الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال, مطالبا بالاهتمام بمنطقة الجنوب وضرورة توزيع المشاريع بشكل عادل بما يتناسب وحجمها الجغرافي والسكاني.

وأكد دودين على ضرورة دمج المجالس الصغيرة ولجان المشاريع في مجالس إقليمية أو بلديات تستطيع توفير الخدمات اللازمة لسكان هذه المناطق لان بقاء هذه المجالس الصغيرة هو استمرار للخلافات والصراعات العشائرية وتعطيل للمشاريع التي من الممكن استفادة الجميع منها, مطالبا بحل مشكلة المياه في منطقة الجنوب وكذلك دعم المشاريع الزراعية الصغيرة وتعبيد الطرق الرئيسية والفرعية في منطقة الجنوب.

من جانبه أكد غنيم أن الوزارة ستولي منطقة الجنوب أهمية خاصة في المشاريع المقبلة وستوزع المشاريع حسب الأولويات وضمن الإمكانيات المتاحة وتطرق وكيل الوزارة إلى الصعوبات المادية التي تعاني منها السلطة وكذلك المشاكل التي تواجه البلديات وتحدث عن خطة التنمية 2008-2010.

وأكد غنيم بان الوزارة بصدد وضع رؤيا حول موضوع البلديات التي شارفت على انتهاء فترة انتخابها وان البدائل ستكون جاهزة حال انتهاء هذه الفترة وذلك وفق المصلحة العامة لأبناء الشعب الفلسطيني.

وتحدث راتب الصبار مسؤول ملف المؤسسات في الإقليم عن عجز البلديات خصوصا بلديات الظاهرية والسموع وبيت عوا عن تقديم الخدمات المطلوبة لسكان هذه المناطق وأنها لم تقدم المشاريع المطلوبة التي تلبي الحد الأدنى من احتياجات المواطنين.

وتحدث الصبار عن المشاكل التي تواجه منطقة الجنوب خصوصا مدينة الظاهرية التي تمثل التجمع السكاني الأكبر في الجنوب وتردي الأوضاع الاقتصادية في هذه المدينة التي تأثرت كثيرا بسبب الاغلاقات والحواجز الترابية الموجودة على مداخلها.