الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يلتقي رئيس جمعية جنين الخيرية لبحث إمكانية الدعم لمدرسة الصم

نشر بتاريخ: 20/08/2008 ( آخر تحديث: 20/08/2008 الساعة: 14:26 )
جنين-معا- التقى محافظ جنين قدوره موسى في مكتبه اليوم رئيس جمعية جنين الخيرية صبري أبو فرحة, وأعضاء الهيئة الإدارية الجديدة, وعدد من معلمات مدرسة الحنان للصم.

جاء اللقاء من اجل بحث إمكانية الدعم للمدرسة, حيث أكد أبو فرحة, أن المدرسة تعمل منذ ثلاثين عاما، وأعداد طلاب الصم في تزايد, وهي الوحيدة في محافظة جنين, لخدمة هذه الفئة, وتضم الصفوف من الأول الأساسي حتى الصف التاسع .

ومن جهة ثانية, أشار أبو فرحة أن الجمعية حصلت على دعم مالي من الصندوق العربي لشراء باص مخصص للصم, مطالبا المحافظ التدخل للجهات المسؤولة, للحصول على الإعفاء الجمركي إلى جانب تثبيت عدد من معلمات المدرسة على كادر السلطة, ليتسنى حصولهم على رواتب ثابتة, كون الجمعية لا تملك الإمكانيات الكافية لتغطية جميع رواتب العاملين لديها.

وأعرب عن شكره على جهود المحافظ, في دعم مؤسسات المجتمع المحلي, لمواصلة رسالتها النبيلة في تطوير قدرات الأفراد ومهاراتهم .

من جهته وعد المحافظ بمتابعة تلك الطلبات مع الجهات المختصة, مثنيا على دور الجمعية ومدرسة الحنان, في اهتمامها الشديد بهذه الفئة من المجتمع, والتي تمتلك الطاقات والمواهب في مجال الإبداع, داعيا إلى إيجاد مشاريع حرفية تناسب هذه الفئة, لمواصلة دعمها معنويا وماديا, والإندماج في المجتمع, لتمكينها على مواصلة الإنتاج والعطاء.

كما دعا إلى ضرورة عقد ورشة عمل مع المؤسسات ذات الإختصاص, للخروج بتوصيات تصب في مصلحة هذه الفئة.