رئيس بلدية غزة يناشد الأهالي الحفاظ على المرافق والمشاريع والممتلكات العامة

نشر بتاريخ: 20/11/2005 ( آخر تحديث: 20/11/2005 الساعة: 09:20 )
غزة- معا- ناشد رئيس بلدية غزة الدكتور ماجد أبو رمضان المواطنين المحافظة على المرافق والمشاريع والممتلكات العامة، مؤكداً على أن السلوك التخريبي للبعض تجاه هذه المرافق يلحق الضرر البالغ بالمواطنين وبمدينتهم.

وأعرب د. ابو رمضان عن أسف البلدية البالغ لقيام بعض المواطنين باستهداف لمبات وفوانيس ومصابيح شبكات الإنارة في كثير من الشوارع من خلال بنادق الصيد التي انتشر تداولها في الآونة الأخيرة وذلك بعد تلقيه تقريراً من المهندس ماهر عنان مدير إدارة الإنارة والكهرباء في البلدية حول حجم الخسائر التي تكبدتها شبكة الإنارة في شوارع المدينة نتيجة التعامل السلبي والسلوكيات الخاطئة لفئة من المواطنين.

وبين التقرير أن هذه الخسائر نتجت عن ترك هذه البنادق بين أيدي الأطفال وصغار السن ممن لا يجيدون استخدامها أو يستخدمونها بشكل سلبي وبصورة عشوائية مما أدى إلى حدوث ووقوع أضرار جسدية ومادية كبيرة حيث أصيب جراء الإطلاق العشوائي لرصاص الدمدم من هذه البنادق عشرات المواطنين وأصيبت عيون العديدين بصورة خطيرة.

كما صوب البعض بنادقهم باتجاه لمبات وفوانيس الإنارة كهدف ويتلفونها بصورة كاملة مما أدى إلى تحويل عشرات الشوارع إلى ظلام ليلي دامس وسبب معاناة شديدة للمواطنين خصوصاً كبار السن ممن يسيرون لتأدية صلاتي الفجر والعشاء وغيرهم من المواطنين وفرض على البلدية تبعات مالية وفنية جسيمة لا حاجة لها على الإطلاق.

وشدد د. أبو رمضان على أنه أصدر توجيهاته لفرق التفتيش والمتابعة والإدارات القانونية والرقابية في البلدية وأجرى اتصالات سريعة مع شرطة البلديات والأجهزة المختصة لتقويض هذه الظاهرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية للقضاء عليها، مؤكداً أن البلدية ستقوم بخلاف اتخاذ الإجراءات القانونية بحث مرتكبي هذه المخالفات الخطيرة بإلزامهم بدفع النفقات المالية لإصلاح الأعطال المترتبة على سلوكهم الخاطئ، معرباً عن أمله أن تتوقف هذه الظاهرة كلياً.