مؤسسة الحق تحضر لعقد مؤتمر حول القانون الدولي الانساني في الاراضي الفلسطينية المحتلة

نشر بتاريخ: 20/11/2005 ( آخر تحديث: 20/11/2005 الساعة: 10:52 )
رام الله- معا- تحضر مؤسسة" الحق" لعقد مؤتمر الثلاثاء المقبل حول القانون الدولي الانساني بعنوان" القانون الدولي الانساني في الاراضي الفلسطينية المحتلة: من النظرية الى التطبيق" ويأتي المؤتمر حسب منظميه نظرا لاستمرار دولة الاحتلال الاسرائيلي بانتهاكاتها اليومية للقانون الدولي في الاراضي الفلسطينية المحتلة واستمرارها في احتلال الاراضي الفلسطينية.

وسيتحدث خلال المؤتمر الذي سينطلق في مدينة رام الله صباح يوم الثلاثاء القادم ويستمر مدة يومين حتى الخميس القادم العديد من الخبراء الدوليين والمحليين في مجال القانون الدولي الانساني منهم: البرفيسور ايان سكوبي والدكتور فراسواز هامبسون والبرفيسور ويليام شاباس والاستاذة مها ابو دية والمحامي رجا شحادة وغيرهم.

وسيركز الخبراء خلال المؤتمر على قضايا هامة مثل التوسع الاستيطاني وجدار الضم وخطة الفصل احادية الجانب وقضايا الحل النهائي وسبل محاسبة دولة الاحتلال الاسرائيلي وعناوين اخرى تتعلق بالنزاع المسلح والاحتلال الحربي طويل الامد.

ويعتبر هذا المؤتمر استكمالا لمؤتمر" الحق" الذي عقد في العام 1988 حول انطباق القانون الدولي الانساني على الاراضي الفلسطينية المحتلة حيث وفر ذلك المؤتمر مادة غنية حول المعايير القانونية الدولية التي تنطبق على الاراضي الفلسطينية المحتلة تم نشرها واصبحت تشكل مرجعا هاما للخبراء المهتمين بالاراضي الفلسطينية المحتلة.