اسرى معتقل سالم يتعرضون للتعذيب والضرب على ايدي المحققين الاسرائيليين

نشر بتاريخ: 20/11/2005 ( آخر تحديث: 20/11/2005 الساعة: 11:29 )
بيت لحم- معا- أكد اسرى فلسطينيون يقبعون في معتقل سالم العسكري شمال الضفة الغربية تعرضهم للتعذيب والضرب على ايدي جنود الاحتلال اثناء استجوابهم والتحقيق معهم.

وأوضح محامي نادي الاسير الفلسطيني نادر الخراز الذي التقى عدداً من الاسرى داخل المعتقل المذكور أنه يوجد حوالي 28 معتقلاً من ضمنهم 7 معتقلين اقل من السن القانونية، و 3 معتقلين اداريين سيتم نقلهم قريباً الى معتقل عوفر, وأضاف ان غالبية المعتقلين من سكان جنين، قلقيلية وطولكرم.

وعرض بيان صادر عن نادي الاسير شهادات عدد من الاسرى الذين التقاهم المحامي وهم: علاء الدين عصام شريف ابو الرب ( 17 عاما) من جنين، حيث افاد ان الجيش الاسرائيلي حضر الى منزله ليلة 31/10/2005 ولم يكن متواجداً في المنزل، وفي اليوم التالي قام بالذهاب الى معسكر سالم حيث قام بتسليم نفسه وهناك تم ادخاله الى المعتقل دون ان يتم التحقيق معه او استجوابه.

ويضيف بعد ذلك تم استدعاؤه للتحقيق حيث ادخل الى غرفة وكان يوضع على رأسه كيس لا يرى منه أي شيء، وتم خلالها الاعتداء عليه بالضرب على الرأس والبطن والقدمين على يد المحققين، وبعد ذلك تم اجباره على الجلوس بزاوية الغرفة ورأسه للامام وتم الضغط على ظهره وعلى يديه وهما مقيدتين, واضاف الاسير المذكور انه تم القاؤه على الارض وضربه بحائط الغرفة ومن ثم تم اجباره على الجلوس امام المكيف.

وافاد المحامي الخراز ان اثار الضرب والتعذيب ما زالت واضحة على وجهه ويديه وظهره.

كما التقى المحامي بالاسير عقبة محمود زيد ابو زيد ( 20 عاما) من جنين والذي تم اعتقاله من منزله دون أي تحقيق او ابداء الاسباب عن سبب الاعتقال, وتم ارساله الى معتقل سالم.

وقد افاد الاسير ابو زيد انه تم استدعاؤه للتحقيق بعد وصوله معتقل سالم حيث تم ضربه على الوجه وهو مرتدياً القناع ومن ثم امسكه المحقق من شعره وضرب وجهه بالحائط ومن ثم تم القاؤه على الارض وقام المحقق بالضغط على الجنازير المقيدة ليديه ومن ثم تم وضعه على كرسي ويداه مقيدتان الى الخلف وقام المحقق بالوقوف على يديه وهن مقيدتين الامر الذي ادى الى عدم قدرته تحريك بعض اصابعه ونزول الدم من مكان القيود.

الاسير خالد جمال ابو الرب ( 16 عاما) من جنين، بعد اعتقاله من البيت تم التحقيق معه ميدانياً عن والده جمال ابو الرب، وقام المحقق بسؤاله عن والده وانه سوف يقوم بقتله قريباً.