الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة التوجيه السياسي والوطني تخرج اربع دورات لضباط الاجهزة الامنية في الخليل

نشر بتاريخ: 22/08/2008 ( آخر تحديث: 22/08/2008 الساعة: 15:56 )
الخليل -معا- نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني في قاعة رابطة الجامعيين في الخليل حفل تخريج اربع دورات شارك فيها 130 ضابطا من مختلف الاجهزة الامنية.

وحضر الحفل الدكتور حسين الاعرج محافظ الخليل واللواء مازن عز الدين المفوض السياسي العام واللواء بلال النتشة نائب المفوض السياسي العام والعميد سميح الصيفي قائد منطقة الخليل والعقيد رمضان عوض مدير شرطة المحافظة والعقيد فايز شاهين مدير الدفاع المدني في الخليل والعقيد علي شنيور مدير الارتباط المدني والعقيد طبيب هاشم الحروب مدير الخدمات الطبية العسكرية والمقدم احسان الناظر نائب مدير مخابرات المحافظة والمقدم اياد فرج مدير الاستخبارات العسكرية والمقدم ضرار مرعب ممثلا عن مدير جهاز الامن الوقائي في المحافظة واحمد سعيد بيوض التميمي رئيس رابطة الجامعيين واعضاء الرابطة وممثلين عن الوزارات والمؤسسات المدنية في الخليل.

والقى اسماعيل غنام المفوض السياسي للمحافظة كلمة ترحيبية، ومن ثم اللواء مازن عزالدين المفوض السياسي العام كلمة شدد فيها على اهمية السلوك العسكري لدى منتسبي الاجهزة خاصة ما يتعلق بالانضباط والالتزام والعمل الجاد والدؤووب من اجل تطوير القدرات وتعزيز المهارات وانفاذ القانون، وقال ان هذه الدورات ما هي الا احدى الوسائل التي تساهم في تطوير اداء الاجهزة الامنية وتعزيز دورها لحماية الوطن والمواطن.

وتناول اللواء عزالدين في كلمته الوضع السياسي الراهن وقال ان الجانب الاسرائيلي يسعى الى وضع العقبات والعراقيل ويتذرع بكافة الحجج للحيلولة دون تنفيذ استحقاقات عملية السلام ورغبة الرئيس الامريكي في اقامة الدولة قبل نهاية العام الحالي وفق رؤية الرئيس بوش، واضاف ان الرئيس محمود عباس وضع العالم العربي والمجتمع الدولي في صورة الممارسات الاسرائيلية على الارض الفلسطينية وخاصة الاستيطان والعزل والتقسيم ومسابقة الزمن في خلق حقائق على الارض خاصة في مدينة القدس لوضع كل العراقيل والحيلولة دون انهاء الاحتلال والانسحاب الى حدود الرابع من حزيران وتطبيق قرارات الشرعية الدولية.

واضاف اللواء عزالدين ان حالة الانقسام الذي يعيشها الوطن ساعدت الطرف الاسرائيلي على التنصل من التزاماته، مؤكدا ان الوحدة الوطنية ووحدة الشعب الفلسطيني سياسيا وجغرافيا هي السلاح الاقوى وان الحوار الوطني المسؤول هي الضمانة الوحيدة لاعادة اللحمة وطي صفحة سوداء في تاريخ الشعب الفلسطيني، داعيا كافة الاطراف الى وضع المصلحة الوطنية فوق كل الاعتبارات الذاتية والمصالح الضيقة والخارجية.

والقى الدكتور حسين الاعرج محافظ الخليل كلمة اشاد فيها بدور التوجيه السياسي والوطني في تعزيز وتطوير منتسبي الاجهزة الامنية ودعا الى تنظيم المزيد من الورات والنشاطات التي تساعد منتسبي الاجهزة الامنية وترفع من مستوى ادائهم.

وفي كلمته استعرض العميد سميح الصيفي الوضع الامني في محافظة الخليل وما حققته الاجهزة الامنية من انجازات على الارض وحماية ارواح وممتلكات المواطنين والصعوبات التي تواججها في تنفيذ مهامها واهمها عدم قدرة الاجهزة الامنية من العمل في المنطقة التي تسيطر عليها السلطات الاسرائيلية من المدينة.

وقال رغم كل الصعوبات فان الاجهزة الامنية حريصة على تطبيق القانون وتبذل كل جهد ممكن لانفاذه مضيفا ان الكل مسؤول امام القانون، واشاد بدور الشرطة في الحافظة على جهدها المميز والدؤوب في حفظ الامن وتطبيق القانون.

كما القى احمد سعيد بيوض التميمي كلمة رابطة الجامعيين التي رعت حفل التخريج هنأ فيها الاسرى الذين اطلق سراحهم في الايام القليلة الماضية خاصة الذين امضوا سنوات طويلة من عمرهم خلف القضبان، وطالب بالعمل الدؤوب على تحرير كافة الاسرى من سجون الاحتلال دون تمييز بعيدا عن تصنيفات سلطات الاحتلال.

وشكر التميمي التوجيه السياسي على جهوده في تطوير اداء منتسبي الاجهزة الامنية.

والقى الملازم اول عبد الله الصويفي كلمة الخرجين شكر خلالها التوجيه السياسي الذي نظم هذه الدورات والمحاضرين والمشرفين الذي ساهموا فيها انجاحها.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الشهادات على خريجي دورة اللغة العبرية التي اشرف عليها الاستاذ احمد شديد وشارك فيها 35 ضابطا واستمرت شهرين ونصف، وعلى 75 ضابطا شاركوا في دورتين حول المسلكية الادارية في العمل الامني استمرت عشرة، وعشرين ضابطا شاركوا في دورة بعنوان اليات حشد التأييد والمناصرة من خلال الاعلام اشرف عليها الدكتور نضال ابو عياش.

كما تم تقديم الشاهدات التقديرية على المحاضرين والمشرفين، وقدم الشيخ اسماعيل الربعي مدير مركز ابن الباز 165 مصحفا شريفا للخريجين والمشرفين والمنظمين للدورات.