الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوز البيرة وعسكر على يطا وجنين وتعادل الخضر والمكبر في مباراة كبرى

نشر بتاريخ: 24/08/2008 ( آخر تحديث: 24/08/2008 الساعة: 14:01 )
بيت لحم - معا - كان من المتوقع أن تسدل الستار يوم أمس عن الاسبوع الاول من بطولة الدوري الممتاز لولا ماحدث في اريحا عندما أنقطع التيار الكهربائي في مباراة الامعري وابو ديس حيث قرر الاتحاد ستكمال المباراة يوم غد الاثنين .
وقد جرت يوم أمس خمس مباريات كانت كالتالي

البيرة + يطا 1/ صفر

من البداية أضاع مهاجمو البيرة العديد من الفرص وتحمل الدفاع اليطاوي مهمة تشتيت الكرات والذود عن مرماه لم يسجل الفريقان في الشوط الاول أهداف وكان الطابع الغالب في هذه الحصة التسرع في التسديد وخاصة من قبل البيرة .
في الحصة الثانية بدا اليطاطوة مهاجمين

ولعل أخطر الفرص فرصة فارس النجار التي مرت بجوار القائم وجاء دور مؤمن صندوقة الذي فك النحس من خلال هدف مباغت عندما سدد من داخل صندوق الجزاء كرة اساء الحارس اليطاوي تقديرها لتعانق شباكه بشكل مفاجئ. وكاد غسان فواقة ان يعزز تقدم البيروايين بهدف ثان، لكن الحارس تصدى لها .
واضاع فارس النجار فرصة قبل أن يسقطه محمد عبد الجواد ارضا مما أستدعى البطاقة الصفراء
.
توغلات ثائر جبور من الميمنه أزعجت المدافعين وخاصة عندما كان يرسل الكرات المرفوعة الى منطقة الجزاء وأهدر صندوقة أثمن الفرص عندما واجه الحارس اليطاوي الا انه سددها ضعية وتبقى المباراة على حالها حتى أطلق الحكم صافرته معلنا نهايتها بفوز البيرة 1/ صفر .
ادار اللقاء: علاء الحوتري للساحة وساعده رائد عامر وماجد موافي ومحمد عوينات رابعاً، وراقب المباراة علي ابراهيم.

الخضر + جبل المكبر 2/2

قدم الفريقان وجبة دسمة مليئة بالمحات الفنية ولم ينقطع التيار الكهربائي هذه المرة مما لم يفسد متعة المشاهدة

اولى الفرص للمكبر من خلال كرة سامر حجازي من الجهة اليسرى ومرر امامية لجمال علان على مشارف صندوق الخضر فتحولت الكرة لجهاد ابو دهيم فسددها قوية بجانب القائم. إعتمد فريق الخضر على المتقدمين محمود الشولي ومحمد الزغارنة،في الدقيقة 41 فاجأ فريق الخضر الحضور بتسجيل هدف السبق من خلال محمد الزغارنة الذي استثمر كرة محمد صبري العرضية فتابعها في المرمى .
وإثر ذلك دب الحماس في صفوف المكبر وقاد هجومهم العديد من الهجمات أثمرت عن تسجيل هدفين الاول جاء بتوقيع جمال علان الذي سدد كرة قوية زاحفة على يسار إسماعيل ابو صرة، ثم سجل احمد علان الهدف الثاني حين استثمر خطأ دفاعياً من قبل وديع صلاح الذي تباطأ في تشتيت الكرة فاستثمرها الاول وسدد كرة مباغتة على يسار الحارس معلناً تقدم
الشوط الثاني
تبادل الفريقان الهجمات واثمرت إحداها عن تسجيل هدف التعادل للخضر عن طريق الزغارنه " القادم الجديد الى الخضر " ثم أضاع الفريقان العديد
من الفرص السهلة وبقيت المباراة علىحالها الى أن إنتهت بالنتيجة 2/2

حكم اللقاء : الدولي ابراهيم غروف، ساعده هاني عيد وعصام ابو الهوى وسامي حجاجلة رابعاً.

عسكر + جنين 1/ صفر


جرت المباراة على ملعب الشهيد جمال غانم بطولكرم إنحصر اللعب في الربع ساعة الأولى في وسط الملعب، وركّز عسكر في هجماته علىالميسرة من خلال عدي عودة وأسعد أبو الحلاوة. وإنتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي
في الشوط الثاني
بدأ جنين الشوط الثاني بنشاط هجومي، حيث سدد مصطفى كميل كرة من ركلة ثابتة أنقذها زهير عرفة من المقص العلوي .
ورغم البداية النشطة والتحركات الجيدة للاعبي جنين في ربع الساعة الأولى، بادر عسكر للتسجيل في الدقيقة "86" عن طريق أسعد أبو الحلاوة، الذي اخترق دفاع جنين بسرعة، وأطلق كرة ماكرة من على حدود منطقة الجزاء استقرت على يمين الحارس عبد الله معالي.
أعطى الهدف ثقة للاعبي عسكر وساد نوع من الارتباك في صفوف جنين، رغم محاولاتهم الهجومية المكثفة والمتواصلة لإدراك التعادل، وتميز دفاع عسكر الذي قاده عادل الفران وخالد سويدان وأحمد أبو كشك ومحمود عابدة، وقطعوا جميع الكرات الجنينية عند مشارف منطقة جزائهم، وافتقدت هجمات جنين المتلاحقة للتركيز وتفعيل الأطراف.
أدار اللقاء: عبد القادر عيد وساعده طارق جبيهي وخالد الخطيب، وثائر ضراغمة رابعاً، وراقبه خالد عرباس.