السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يدين قيام سلطات الاحتلال بإغلاق مؤسسة الأقصى

نشر بتاريخ: 25/08/2008 ( آخر تحديث: 25/08/2008 الساعة: 15:25 )
القدس -معا- أدان الشيخ محمد أحمد حسين - المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية- خطيب المسجد الأقصى المبارك ممارسات سلطات الاحتلال ضد المقدسات والمؤسسات الفلسطينية.

واستنكر المفتي في بيان وصل "معا" قرار سلطات الاحتلال بإغلاق المقر الرئيس لمؤسسة الأقصى لرعاية المقدسات الإسلامية، وقال: إن هذا القرار خطير جداً لأنه يعمل على تضييق الخناق وحصار الشعب الفلسطيني في أراضي 48.

وأضاف:" لقد سبق لسلطات الاحتلال أن أغلقت العديد من المؤسسات التي تعنى بخدمة الفلسطينيين بحجج لا تنطلي على أحد, محذرا سلطات الاحتلال من القيام بأية ممارسات ضد المقدسات الفلسطينية، مبيناً أنها تعمل على عزل القدس والمقدسات الفلسطينية عن محيطها بهدف الاستفراد بها والاستيلاء عليها وتهجير أبنائها.

واشار ان هذا القرار يتزامن مع ذكرى إحراق المسجد الأقصى المبارك الأمر الذي يؤكد النوايا الدفينة والمبيتة ضد هذا المسجد وأبناء القدس والداخل، منتقدا الديموقراطية "الزائفة" التي تتغنى بها سلطات الاحتلال، مؤكداً على أن مواقفها تثبت زيف إدعائها بالسماح بممارسة حرية التعبير.

وناشد المؤسسات والهيئات التي تعنى بحقوق الإنسان ضرورة التدخل لوقف هذه الممارسات، محذراً من أي مس في المقدسات الفلسطينية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.