الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الحق في الحياة تعلن عن بدء العام الدراسي الجديد

نشر بتاريخ: 25/08/2008 ( آخر تحديث: 25/08/2008 الساعة: 15:29 )
غزة-معا- أعلنت جمعية الحق في الحياة عن بدء العام الدراسي الجديد بدخول قرابة 700 طالباً وطالبه الى الفصول الدراسية في الجمعية, مؤكدة على سعادة الطلبة ببدء الدراسة.

وأكدت الجمعية في بيان وصل "معا" أنها بدأت تستقبل العام الدراسي بين جدرانها الطلبة القدامى والجدد والذي يضم بين جنباته برنامج رياض الأطفال لذوى متلازمة داون ومدرسة التربية الخاصة وبرنامج ما قبل المهنى ومركز مؤسسة التعاون للدمج المجتمعي والاحتواء والذي يضم مشروع تأهيل المصابين باضطرابات التوحد وبرنامج رياض الأطفال العاديين وعيادة التخاطب والسمعيات كذلك المركز الاسباني للتأهيل المهني والذي يضم ورشات النجارة والخيزران والتطريز والخياطة والنول وأعمال الزراعة والتدبير المنزلي والطهي ومركز التدريب والتنمية المجتمعية.

والذي يضم برنامج التدخل المبكر وخدمات العيادة الطبية والإرشاد النفسي والخدمة الاجتماعية وتنمية القدرات والعلاج الطبيعي وبرنامج تأهيل المرأة والطفل والتي تقوم من خلالها الجمعية بتقديم خدمات تأهيلية شاملة ومتكاملة تهدف بالدرجة الأولي للارتقاء بقدرات الأطفال وذويهم .

وعبرت عدالة أبو ستة- أبو مدين رئيسة الجمعية عن ارتياحها ببدء العام الدراسي معلنه عن استعداد الجمعية وكافة العاملين فيها لاستقبال العديد من الحالات الجدد من الأطفال المصابين إلي جانب دعوتها لأبناء شعبنا بضرورة التفاعل مع برنامج تأهيل أطفال التوحد بتسجيل أطفالهم المصابين لتلقي الرعاية الكاملة والخدمات اللازمة لهم .

وقدمت أبو مدين تهنئتها لكل الآباء والأمهات بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد متمنية أن يكون هذا العام أفضل من العام الماضي وقد رفع الحصار وتحسنت الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في قطاع غزة .

وأكدت أبو مدين علي أن الجمعية قد واجهت العديد من الصعوبات خلال العام المنصرم تمثلت في تعليق الدراسة بسبب أزمة الوقود وصعوبة الوصول إلي الطلبة لنقلهم من والي الجمعية الأمر الذي أثر علي العملية التعليمية وسيرها وفق الخطة المعمول بها كما تعرضت جمعية الحق في الحياة إلي أضرار مادية أثناء الاجتياح الإسرائيلي لحي الشجاعية في تاريخ 19/4/2008 وقد سبق وقد تعرضت للإعتداء من قبل القوات الإسرائيلية عدة مرات خلال انتفاضة الاقصى .

يذكر أن جمعية الحق في الحياة قد فازت في العديد من المسابقات المحلية كمسابقة المرأة المبدعة وفوزها علي صعيد الوطن العربي في مسابقة جائزة الشارقة للعمل التطوعي للعام 2007.