الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع مؤسسات التأهيل شمال غزة ينظم حفلا تكريميا للمعاقين

نشر بتاريخ: 25/08/2008 ( آخر تحديث: 25/08/2008 الساعة: 15:38 )
غزة- معا- نظم تجمع مؤسسات التاهيل في محافظة شمال غزة حفلا تكريميا للمعاقين الذين انهوا المرحلة الثانوية بحضور الطلبة المتفوقين وذويهم وقيادات من المجتمع المحلي.

وطالب د. معين البرش متحدثا عن المجتمع المحلي, بعدم النظر بعين الشفقة للأشخاص المعاقين و أن الأشخاص المعاقين جزء لا يتجزأ من المجتمع, مطالبا كافة المؤسسات بتسهيل احتياجاتهم و خدماتهم, مؤكدا استعداد المجتمع المحلي دعم ومساندة هذه الشريحة, منوها الى تضافر الجهود مع أصحاب القرار من أجل تنمية وتطوير القدرات الخاصة بهم واستثمار مهاراتهم في الاندماج داخل المجتمع.

كما واقترح د البرش بإنشاء شبكة محلية بين جميع فئاتهم والعمل على تنمية هذه القدرات ودمج المعاقين في جزيئات المجتمع وتفاصيل حياتهم, داعيا لضرورة توحيد الجهود لتقديم نموذجا أفضل للعمل والمؤسسات .

وتحدثت سالي المصري منسقة تجمع مؤسسات التأهيل في شمال غزة قائلة أن الإعاقة لا تلغي الطاقة وان هولاء الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة شقوا طريقهم رغم الصعاب و أثبتوا و جودهم رغم العجز ها نحن في تجمع مؤسسات التأهيل نعمل على دعم ومساندة الطلبة من خلال توفير احتياجاتهم.

وأشارت المصري أن هذا الاحتفال يأتي ليقول أن الإعاقة ورغم العجز إلا أن هناك مبدعون ومتميزون لديهم القدرة على التحديات و الخوض في المسيرة التعليمية .

وتحدث أحمد عبد الله رئيس جمعية جباليا للتأهيل حيث و وجه التحية لكل المدرسين الذي بذلوا كافة جهودهم في خدمة أبناءنا الطلبة وخاصة الطلبة المعاقين وثمن جهودهم في تنشئة جيل قادر على الصمود وجيل ينتظره مستقبل يبنى على الاستقرار و الأمان وطالب بزيادة الخدمات المقدمة للطلبة المعاقين في المدارس العادية و تقديم كل دعم و مساندة.

وقال مصطفي عابد المنسق الإعلامي لتجمع مؤسسات التاهيل في شمال غزة ان الحصار المفروض وحالات الوفاة المتكررة من المعاقين والغير معاقين وانسب العالية من المعاقين جعل الأشخاص المعاقين يعيشون في وضع صعب جدا, مؤكدا ان المعاقين يعيشون في كارثة اجتماعية.

وطالب عابد الرئاسة والحكومة الترفع عن المناكفات السياسية, مؤكدا افتقار قطاع غزة الى كافة الاحتياجات الأساسية و من الأدوات المساعدة والأدوية والحفاضات واعتبر عابد ان ما يجري هو جريمة بحق المعاقين, مطالبا الأشقاء بتوحيد جهودهم وثمن عابد جهود المدرسين الدين ساندوا الطلبة المعاقين خلال العام الدراسي .