السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة "سوا" لتنمية وتطوير المجتمع في حزما تكرم الطلبة الخريجين

نشر بتاريخ: 26/08/2008 ( آخر تحديث: 26/08/2008 الساعة: 11:46 )
القدس-معا- نظمت مؤسسة "سوا" لتنمية وتطوير المجتمع في بلدة حزما شمال القدس احتفالا لتكريم طلبة الثانوية العامة وخريجي الجامعات من ابناء البلدة والبالغ عددهم 119 طالب وطالبة.

وشارك في الاحتفال الذي حضره أهالي الخريجين وعدد كبير من أهالي البلدة، النائب قيس عبد الكريم (أبو ليلى) عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، ورئيس مجلس محلي حزما مفيد ابو خليل، ووجهاء من محافظة القدس وعدد من الشخصيات الرسمية والوطنية، بالإضافة إلى مدراء مدارس البلدة ومعلميها.

وهنأ النائب قيس عبد الكريم ( أبو ليلى) الخريجين وذويهم بهذه المناسبة، مثمنا دور ذويهم والمدرسين وجهودهم المستمرة على مدى العام الدراسي للوصول إلى هذه النتيجة, وقال:أن الشباب هم بناة المستقبل الواعد، الذي لا يمكن له أن يبنى سوى بالجهود الجبارة وهنأ الطلبة الخريجين والناجحين وتمنى لهم حياة علمية جيدة.

كما استعرض أبو ليلى الواقع السياسي الفلسطيني مشددا على ان الأولوية الأولى لكافة أبناء الشعب الفلسطيني وأطراف حركته الوطنية هي إنهاء الانقسام والانفصال بين جناحي الوطن، معتبرا ذلك الشرط الأهم لاستنهاض الطاقات الوطنية وتوجيه الطاقات ضد الاحتلال, مطالبا بوقف المفاوضات وربط استئنافها بالتزام إسرائيل الفعلي بما يقع عليها من واجبات والتزامات ووقف الاستيطان وإلغاء الحظر على المؤسسات الفلسطينية في القدس وتفكيك الحواجز.

كما طالب بتراجع حركة حماس عن الانقلاب، مشيرا إلى أن العامين الماضيين هما اسوأ فترة في تاريخ الحركة الوطنية الفلسطينية.

وتخلل الحفل كلمة مؤسسة "سوا" ألقاها أحد أعضاءها المؤسسة عصام الخطيب، عرف فيها الحضور على المؤسسة ونشاطاتها وهدفها العام الذي من اجله قامت المؤسسة وهو الرقي بأبناء البلد من اجل وحدتهم، والمساعدة في تحسين المستوى الثقافي والمجتمعي والمساهمة في إشراك المرأة بالعمل من اجل النهوض بالحياة السليمة الخالية من التعقيدات والشوائب التي تحيط بالقرى الفلسطينية المهملة، مشيرا إلى إنجازات ودور المؤسسة الريادي في خدمة المجتمع المحلي.

وتضمنت فقرات الحفل دبكة شعبية قدمتها فرقة أشبال المؤسسة، وكلمة الطلبة المتفوقين، وقصيدة للشاعر محمود درويش قدمتها الطالبة سامية امين ابو خليل، بالإضافة لمسرحية هادفة قدمتها فرقة منتدى بيت عنان.

ويذكر أن هذا المهرجان هو المهرجان الثاني الذي تقيمه المؤسسة منذ تأسيسها، وقد تأسست مؤسسة "سوا" قبل حوالي ثلاثة أعوام بجهد مشترك لعدد من شباب البلدة.

وفي ختام الحفل الذي تولى عرافته مجدي عسكر قامت لجنة التكريم المؤلفة من النائب قيس عبد الكريم (أبو ليلى)، ورئيس مجلس محلي حزما مفيد ابو خليل، وشاكر بدران، ومازن صلاح الدين، ومديرة المدرسة المربية نجوى عليان، بتسليم الشهادات للخريجين.