الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال في مخيم عسكر باختتام المخيم الصيفي الاول للمسنين

نشر بتاريخ: 26/08/2008 ( آخر تحديث: 26/08/2008 الساعة: 19:46 )
نابلس -معا- اختتم صباح اليوم في مركز شباب عسكر بنابلس، المخيم الصيفي الاول للمسنين، والذي نظم من قبل مؤسسات المجتمع المدني في المخيم، وباشراف وكالة الغوث الدولية وبرنامج الصحة النفسية المجتمعية، وبمتابعة مكتب مدير الوكالة بالمخيم .

واستمر المخيم ثمانية ايام بمشاركة 60 مسنا ، وقد مثل اقامة هذا المخيم الصيفي سابقه فريده من حيث الشريحة المستهدفة، والتي تراوحت اعمارها ما بين 60-90 عاما، ولما يجب ان تتناوله هذه الفئة من عناية، ورعاية، في فتره هم احوج ما يكونون اليها بعدما بذلوا قصارى جهدهم في خدمة المجتمع.

وكان المخيم قد اشتمل على العديد من الفعاليات والبرامج من محاضرات ولقاءات تثقيفية وتربويه وصحيه وفنية وعرض افلام وثائقية واستضافة محاضرين كذلك زيارة المؤسسات واداء الصلاة في المسجد الاقصى.

ورحبت منسقة المعسكر عبير دويكات بالحاضرين، مشيرة الى اهمية اقامة مثل هذه المعسكرات التي تساهم في تذليل الصعوبات والمشكلات التي يواجهونها وتجسيد روح التعاون والتعاضد فيما بينهم، وتنمي الجوانب الجسميه والعقلية والاجتماعية لديهم بالاضافة الى القضاء على اوقات الفراغ لديهم.

وشددت دويكات على ضرورة احياء هذه التظاهره الاجتماعية بشكل متواصل ومستمر بالتعاون مع الجهات المعنية لانها توفر الجو الاسري والاخوي فيما بينهم.

من جانبه شكر جمال بقيلة مدير مكتب الوكالة بالمخيم والمشرف العام على المعسكر الحضور ، وممثلي المؤسسات لتلبيتهم الدعوه ووقوفهم بجانب احتياجات الاباء والاجداد طيلة ايام المعسكر ، مثمنا في ذات السياق جهود ومساهمة مؤسسات المخيم ودعمها وتمويلها لاحتياجات المعسكر ممثلة بلجنة خدمات المخيم ومركز الشباب ومركز البرامج النسويه وجمعية اللد الخيرية ومركز حوار للطفولة ودار الثقافة والفنون ومدرسة الامهات.

كما شكر بقيلة المشرفين والمرشدين الاجتماعيين على المعسكر، عبير دويكات ، فادي سماره، وبهاء نصار. على تواصلهم المستمر مع المعسكر .

كما تحدث اكرم ابو كشك رئيس ادارة عسكر على اهمية هذه المعسكرات التي ترسخ مفهوم العلاقة الاجتماعية المتواصلة مع كبار السن، وتسعى الى تطوير قدراتهم وتنمي الجوانب الفكرية لديهم.

والقى محمد المصري كلمه نيابة عن المشاركين بالمعسكر عبر فيها عن امتنانه وزملاءه لكل من ساهم واعطى في درب الوصول بالمعسكر على شاطيء الامان وعمل جاهدا لتوفير سبل الراحة والترفيه وخدمة المشاركين ، وتمنى المصري اعتماد هذا المخيم سنويا وبفتره اطول.

يشار هنا الى ان المعسكر الصيفي حظي باهتمام كبير وزيارة اهالي المخيم ورؤسساء المؤسسات الاهليه والمشرف المهني لبرنامج الصحة النفسية في وكالة الغوث وابراهيم سنجق ود.جمال محيسن محافظ نابلس.