الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد نقابات سلفيت يعقد اجتماعا لبحث الخطط الإستراتيجية للنقابات والدوائر الفرعية

نشر بتاريخ: 27/08/2008 ( آخر تحديث: 27/08/2008 الساعة: 11:59 )
نابلس-سلفيت-معا- عقد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد وأعضاء اللجنة التنفيذية اجتماعا موسعا في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال سلفيت، وذلك لبحث الخطط الإستراتيجية للنقابات الفرعية .

وتحدث في بداية الاجتماع شاهر سعد مذكرا بتضحيات الشهيد النقابي عبد الجواد البر "أبو يوسف " مؤسس الاتحاد في محافظة سلفيت بانه الجسم النقابي المتميز على مستوى الوطن كما تحدث حول مختلف القضايا المهمة للاتحاد العام وان الوضع بحاجة إلى تفكير وتخطيط اكبر من ذي قبل، مؤكدا على الخطط الإستراتيجية للنقابات الفرعية والتي أقرت في المؤتمر العام عام 2007, داعيا إلى تفعيل الخطط الإستراتيجية للنهوض بالواقع النقابي في محافظات الوطن تمشيا مع الوضع السياسي ومتطلبات العامل الفلسطيني واحتياجاته.

وتناول عضو اللجنة التنفيذية حسين الفقهاء قضايا العمال المختلفة من ناحية الفقر والظروف الصعبة التي تحيط بهم واستغلالهم من قبل مشغليهم لدى الاحتلال، داعيا إلى فضح ممارسات الاحتلال وتطوير الأداء النقابي.

وتحدث عضو اللجنة التنفيذية ناصر يونس حول احتياجات العمال ومتابعتها ومراعاتها وضرورة استمرار مثل هذه اللقاءات للنهوض بالحركة العمالية لما فيه خدمتهم والسهر على راحتهم.

فيما تحدث سكرتير الاتحاد في محافظة سلفيت محمود البر " أبو القسام" مرحبا بالضيوف, منوها إلى أهمية حل المشاكل العمالية في المحافظة ووقف استغلالهم من قبل مشغليهم، وضرورة الابتعاد عن عمل المكاتب والنزول إلى الشارع وسماع هموم العمال وتوصيلها بشكل عملي إلى المسؤولين للعمل على حلها بشكل عملي وليس نظري، وبين أهمية دعم النقابات من الناحية المالية للاستمرار في فعالياتها.

ومن ثم تحدث أعضاء سكرتيريا الاتحاد حول التامين الصحي للعمال وإعفاء أبناء العاطلين عن العمل من الرسوم المدرسية، وأهمية تفعيل دائرة الشباب وتوفير دعم وتمويل لنشاطاتها،وأكد أعضاء السكرتارية على ضرورة إنشاء مشاريع تهتم بتوعية المرأة الفلسطينية وتأهيلها بشكل مناسب لتصبح عنصر منتج في المجتمع.

وفي نهاية الاجتماع ثمن البر اهتمام وحرص الأمين العام شاهر سعد على التواصل مع الاتحادات النقابية وتقديم الدعم المعنوي والمادي لها, مشيدا بدور الاتحاد في متابعة وحل المشاكل التي تواجه العمال الفلسطينيين.