الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركات مجموعة السلام الاستثمارية تفتتح مصنع الخضروات المجمدة الاول في فلسطين بمواصفات أوروبية

نشر بتاريخ: 27/08/2008 ( آخر تحديث: 27/08/2008 الساعة: 21:37 )
الخليل- معا- قام محافظ الخليل د. حسين الاعرج والقنصل الايطالي العام لوشانو بيتزوتي والوفد المرافق بافتتاح مصنع الخضروات المجمدة (السلام للتبريد)- احدى شركات مجموعة السلام الاستثمارية في مدينة الخليل وذلك بدعوة من رؤساء مجلس الادارة عبد الحليم وعبد الهادي ويسري النتشة.

وحضر الافتتاح عدد من الشخصيات الاعتبارية ورجال الاعمال من منطقة الخليل والقدس والجولان، حيث قام الوفد بجولة في المصنع الذي انشىء حسب المواصفات الاوروبية والاول من نوعه في فلسطين، حيث يتم انتاج الخضروات والفواكه المجمدة مثل الباميا والفاصوليا والبطاطا والخضروات المشكلة والشوربة والفراولة وغيرها في خط انتاج آلي يعتمد على تقنيات التبريد والتصنيع الغذائي الحديث. حيث تم انشاء المصنع تحت اشراف مهندسين ايطاليين خلال السنتين الماضيتين بهدف انشاء مصنع حسب معايير دولية.

وتحدث المدير الاداري للشركة عدلي النتشة بان افتتاح الشركة يهدف الى دعم الاقتصاد الوطني الفلسطيني و تطوير المنتجات الفلسطينية بمعايير دولية و ذلك لتزويد السوق بمنتجات ذات جودة عالية يمكنها منافسة البضائع الاسرائيلية والخارجية، اضافة الى تسويق المنتج فلسطيني في الاسواق الخارجية.

تجدر الإشارة الى أن مجموعة السلام الاستثمارية تأسست في عام 1980 بدءاً بمحطة السلام للمحرقات ومن ثم محطة تعبئة الغاز في منطقة فرش الهوا عام 1992 ومخازن التبريد ومصنع الخضروات المجمدة (السلام للتبريد)، اضافة الى وكالة سيارات فيات (FIAT) الايطالية.

يذكر بان منتجات الشركة قد طرحت في الاسواق الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة قبل بداية شهر رمضان المبارك وباسعار منافسة تناسب احتياجات المواطنين وبجودة عالية.