السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة الفلسطينية تصدر العدد الأول من مجلتها الشهرية "الشرطة"

نشر بتاريخ: 28/08/2008 ( آخر تحديث: 28/08/2008 الساعة: 12:55 )
رام الله - معا - اصدر المكتب الإعلامي للشرطة الفلسطينية العدد الأول من مجلة الشرطة.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي انه تم إطلاق اسم الشرطة على المجلة المكونة من 12 صفحة والتي سوف تصدر في الأول من كل شهر اعتبار من أول شهر أيلول .

وأشار بيان الشرطة أن المجلة افتتحت في كلمة لمدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطا الله الذي أكد في كلمته "أننا نؤسس لبناء شرطة تليق بتضحيات شعبنا مؤكد أن الشرطة ليست طرفا محايدا في المحافظة على المشروع الوطني الفلسطيني وهدفنا الأمن والأمان لشعبنا وبلدنا أولا ".

وأشارت المجلة في العدد الأول إلى تعريف الشرطة في القانون الفلسطيني ، وتحدثت عن الشرطة عبر التاريخ ، وركزت على علاقة الشرطة مع المواطن مؤكدة بان نجاح الشرطة هو بما تقدمه من خدمات للمواطنين ورضا المواطن هو معيار النجاح في العمل الشرطي، وتم التطرق أيضا إلى الشرطة النسائية ودورها في المجتمع الفلسطيني والمهام الملقاة على عاتقها.

كما وتم رصد في صفحة خاصة الاعتداءات الإسرائيلية على مواقع الشرطة الفلسطينية في الضفة وقطاع غزة خلال انتفاضة الأقصى في صور والذي اثر على العمل الشرطي وأعاقه، وتطرقت المجلة أيضا إلى دور الهيئة المستقلة لحقوق المواطن ودورها في المجتمع والعلاقة بينها وبين الشرطة والنشاطات التدريبية التي عقدت معها لتطوير الأداء الشرطي وتحسينه ، وتحدثت المجلة أيضا عن المخدرات وأثرها على الشباب وطرق الوقاية منها ، واحتوت المجلة على العديد من الصور التي تظهر دور الشرطة والواجبات الموكلة لها .

وفي زاوية خاصة في المجلة تم وضع إرشادات وقائية في الأمن مثل كيفية المحافظة على النقود عند مغادرة البنك وطريقة المحافظة على المركبات من السرقة والهواتف الضرورية التي يتصل فيها المواطن في حالة الخطر وغيرها من الإرشادات.

وأشارت الشرطة انه يمكن تصفح المجلة من خلال الموقع الالكتروني للشرطة
http://www.palpolice.ps.