السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العلاقات العامة في حماس تنظم سلسلة فعاليات وتلتقي رجال الإصلاح الأكاديميين والنقابيين

نشر بتاريخ: 29/08/2008 ( آخر تحديث: 29/08/2008 الساعة: 12:04 )
غزة-معا- نظمت دائرة العلاقات العامة في حركة حماس بمنطقة التفاح والدرج بالتعاون مع بنك الدم في مجمع الشفاء الطي التابع لوزارة الصحة المرحلة الخامس من حملة التبرع بالدم، وذلك في القاعة الرئيسة بمسجد السلام.

وتأتي هذه الفعاليات لخدمة الأهالي والمواطنين خاصة المرضى والجرحى، واستكمالاً لتنفيذ مشروع بنك الدم الموقع بين دائرة العلاقات العامة وبنك الدم في لمدة عام كامل.

وقد بلغ عدد المتبرعين في هذا الحملة 38 متبرعاً قدموا 38 وحدة دم، سيتم تقديمهم إلى بنك الدم بعد إجراء الفحوصات المخبرية اللازمة، وإطلاع المتبرعين على حالتهم الصحية.

والجدير بالذكر أنه سبق هذه الحملة أربع حملات جرت في ناطق مركزية هي المحطة والقعقاع في التفاح والأيبكي وعز الدين في الدرج، وقد بلغ عدد المتبرعين في هذه الحملات ما يقارب 170 متبرعاً، حيث تم تقديم عدد من وحدات الدم لحالات طارئة مساعدة من دائرة العلاقات العامة لهذه الحالات الإنسانية .

على صعيد أخر نظمت دائرة العلاقات العامة لقاء ترفيهيا لوجهاء ومخاتبر منطقة التفاح على شاطئ بحر غزة بمشاركة 70 شخصية بحضور عدد من قيادي الحركة في المنطقة، وذلك للتأكيد على دورهم في الإصلاح بين المواطنين، وإبراز دورهم في المحافظة على الرباط الاجتماعي الداخلي.

كما نظمت لقاء آخر على شاطئ البحر لنخبة من الأكاديميين والنقابيين، بحضور الدكتور زهدي أبو نعمة القيادي في الحركة، الذي أكد على الدور الكبير لهذه النخبة في خدمة أبناء شعبنا وتعليم وتنوير أبنائهم، وكذلك المشاركة في تطوير وبناء مؤسسات المجتمع المدني.

وضمن جهودها لنظافة المنطقة وتجميلها، نظمت الدائرة بالتعاون مع بلدية غزة، يوماً تطوعياً لتنظيف مقبرة الغصين، التي تضم رفات عدد من الشهداء، بينهم الشهيد سهيل الغصين، والمجاورة للمسجد العمري الكبير أحد أقدم المساجد في فلسطين.