الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يكرم الفائزين بمسابقة القصة القصيرة‏ التي تشرف عليها القدس المفتوحة ووزارة الثقافة

نشر بتاريخ: 31/08/2008 ( آخر تحديث: 31/08/2008 الساعة: 17:09 )
قلقيلية-معا- وزع محافظ قلقيلية، العميد ربيح الخندقجي، جوائز مسابقة القصة القصيرة على الطلبة المبدعين، التي تشرف عليها جامعة القدس المفتوحة ووزارة الثقافة، ضمن فعاليات احياء، وتخليد الذكرى الستين للنكبة، في قاعة جامعة القدس المفتوحة.

وحضر الحفل د.عطية مصلح مدير منطقة قلقيلية التعليمية، وهشام دويكات مدير وزارة الثقافة، واعضاء لجنة التحكيم، وحشد من الطلاب والطالبات.

وقال عريف الحفل د. زاهر حنيني ان مسابقة القصة القصيرة، هي من ثمار الاهتمام المشترك ما بين محافظ قلقيلية، وجامعة القدس المفتوحة، ووزارة الثقافة واعضاء اللجنة الوطنية العليا لاحياء ذكرى النكبة ، يقدم الطلبة فيها نماذج رائعة في الابداع في مجالات مختلفة، متمنياً الاستمرار في تنظيم مثل هذه المسابقات لاعطاء فرصة للطلاب والطالبات في اظهار ما لديهم من مواهب وابداعات.

وهنأ محافظ قلقيلية الحضور بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وشكر جامعة القدس المفتوحة ومديرية الثقافة على تشجيعهم الدائم للابداع ، مؤكدا ان شعبنا الفلسطيني يحمل امانة ثقيلة منذ (60) عاما وهي مليئة بالعطاءات والتضحيات، ودعا الى استنهاض الهمم واستحضار الاهداف وتذكر الشهداء لدى جيل الشباب لان لديهم مقومات التغيير نحو الافضل .

ورحب مدير الجامعة، بالمحافظ واعضاء لجنة التحكيم والحضور، واوضح ان الجامعة قامت بالمشاركة في احياء مناسبة الذكرى الستين للنكبة، التي ما زالت مستمرة، واكد انه يوجد الكثير من المبدعين والمبدعات وهم بحاجة الى دعم، وتمنى ان يكون هناك ابداعات في مجالات اخرى، واكد ان النضال ليس فقط بالسلاح بل ايضا بالكلمة اذ استطاع الشاعر الكبير الراحل محمود درويش نقل القضية بقلمه الى المحافل الدولية.

واوضح ان الجامعة في قلقيلية تعاني من ضائقة شديدة في المساحة والمكان الا ان هناك جهودا للخروج من هذه الضائقة، من خلال بناء مبنى جديد للجامعة في قلقيلية، وطالب بدعم المجتمع المحلي في ذلك.

وقام المحافظ ومدير الجامعة ولجنة التحكيم بتوزيع شهادات تقديرية وجائزة مادية مقدمة من محافظ قلقيلية والفائزين هم منار جمايل زيد، كميل غالب هندي، غدير ثابت عائد، فلسطين مروان صالح، سمر جبر صالح، فاطمة فتحي شريم، وفيروز احمد خدرج .